في عيدك كوني أنتِ بحضورك وتميّزك…بقلم سلام اللحام

صدى وادي التيم – رأي حر بأقلامكم /

تعتبر المرأة من أهم دعائم المجتمع الذي لا يمكن التغاضي أبداً عن أهميّتها الكبيرة والأساسيّة فيه، حيث أن لولا وجودها لما تمكنت المجتمعات من التطور والمضي قدماً نحو الأمام، وهذا لأنّها هي الأساس القويم الذي تتطور تبعًا له الحياة ،وهي القادرة على صنع المستحيل كونها لا تتوانى أبداً في إثبات ذاتها عبر العصور .

يأتي اليوم الثّامن من شهر آذار من كل عام حاملاً معه الكثير من التفاصيل ،التي تؤكد بشكل قاطع  على مكانة المرأة الكبيرة في المجتمع،فالعالم بلا امرأة  كعين بلا بؤبؤها،كحديقة بلا أزهار،كالشّمس بلا أشعة،إنّها القادرة أن تكون الأم الأخت الزّوجة الحبيبة العاشقة الثائرة المناضلة .إنّها آيهٌ من آيات الله الجميلة العطيمة المملؤة حكمة عطفًا رقّة وتضحيةً، فهي من يعطي دون طلب ودون أن تنتظر رد الجميل من أحد.

أيتها المرأة احرصي دائمًا أن تكوني أنت بحضورك المميّز النقي، على طبيعتك وببساطتك ، فيضي بمشاعرك النبيلة على كلّ من حولك، كوني القدوة والحنان والأمان،لأنّك المؤثّر الأوّل والأخير في هذا العالم القاسي المتوحّش .

أيّتها المرأة حولك تدور المشاعر الصادقة بكل شفافيّة ووجدانيّة ،أنتِ صمّام الأمان للبشريّة جمعاء ، فأرجوك حافظي على قوتك وصلابتك وعظمتك الّتي لا مثيل لها…

سلام اللحام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى