مبادرة لافتة في بوسطن: مئة لبناني يجتمعون دورياً للتبرع للمؤسسات الإنسانية في لبنان

منذ دخول لبنان في صلب أزمته المالية والاقتصادية وما استتبع ذلك من إجراءات مصرفية وأزمة معيشية خانقة تلقي بثقلها على الشعب اللبناني برمته وكذلك على مؤسساته الإنسانية التي بدأت تقل مواردها وقد تؤدي بها إلى التقليل من عطاءاتها، بدأ اللبنانيون في دول الانتشار بالبحث عن أنجع وأسرع السبل للمساعدة.

ومن المبادرات التي أطلقت مؤخراً، 100 American Lebanese Who Care التي خرجت بها مجموعة من اللبنانيين في مدينة بوسطن الأميركية. وتقوم المبادرة على خطة مبسطة لجمع التبرعات وإرسالها إلى الجمعيات الإنسانية في لبنان.

الفكرة هي أن يجتمع مئة لبناني في تاريخ ومكان محدد – كمقهى أو مطعم – أربع مرات في السنة، وفي كل لقاء يقدم كل من المشاركين تشيكاً بقيمة مئة دولار أميركي، ليصبح مجموع الأموال في كل مرة 10 آلاف دولار. وخلال كل لقاء يصوت الحضور على اسم مؤسسة مختلفة لترسل إليها هذه التبرعات.

ووفرت المجموعة موقعاً إلكترونياً لتسجيل المشاركين مسبقاً ولترشيح المؤسسة التي يختارونها في كل مرة، على أن يسموها عبر الموقع قبل شهرين من موعد كل لقاء.

https://100americanlebanes.wixsite.com/mysite

في 28 شباط الفائت، جرى أول لقاء للمجموعة في أحد مقاهي بوسطن. عن هذا اللقاء قالت إحدى السيدات المشاركات في المجموعة نايلا رفول، لـ”جبلنا ماغازين” إن كل من شاركوا أحضروا معهم تشيكاتهم وقدموها بكل فرح وبعض الذين لم يتمكنوا من الحضور أرسلوا تشيكاتهم بالبريد”. وأبدت تفاؤلها بأن يصل العدد في المرة المقبلة إلى أكثر من مئة مشارك.

وأضافت رفول: “كون لقاء 28 شباط هو الأول، جرى توافق مسبق على اختيار مؤسسة “سيسوبل” لتلقي المساعدات، على أن تُتّبع طريقة التسمية والتصويت عبر الموقع الإلكتروني في المرة المقبلة”. مشيرة إلى أن “موعد اللقاء الثاني نعمل على أن يكون في أيار المقبل”.

خطوة إنسانية مباركة تسجل لأبناء الجالية اللبنانية في بوسطن، عسى أن نرى مثيلات لها في مختلف مدن العالم التي تتميز بوجود جاليات لبنانية كبيرة وناشطة.

 المصدر : جبلنا ماغازين – بوسطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى