راشيا تكرم الدكتورعلي صبح

 

صدى وادي التيم – اخبار وادي التيم  /
 اقامت جمعية “وعي أكثر” الإجتماعية الخيرية حفل عشاء تكريمي لرجل الأعمال الدكتور علي صبح ممثلاً بأصدقائه الدكتور، احمد الصميلي ، فؤاد سعد ، ناظم عبدالرزاق وعبدالفتاح أحمد.
حضر حفل العشاء الاكسرخوس ادوار شحاذه، جمعية وعي أكثر بشخص رئيسها صقر نعيم والهيئة الإدارية للجمعية، والشاعر نزيه ابوزور، وعدد من المدعويين من المجتمع المدني وجمعيات تعاونية وزراعية وغيرهم.
نعيم
بدايه رحب صقر نعيم بالحضور ، واثنى في كلمته على عطاءات الدكتور علي صبح آلتي اضحت نهرا لا ينضب ، في زمن القحل ، شاكرا الدكتور صبح على تقديماته ووقوفه إلى جانب المنطقة وأهلها في هذه الضروف الصعبة والدقيقة التي تمر بها المنطقة.
أبوزور
ولم تمض حفلة العشاء إلا برونق الشعر والجمال والإبداع الذي انساب على للحاضرين من نهر الشاعر نزيه ابوزور الذي أضفى على الحضور رونقا مميزا من جمال شعره وطيب كلماته ، بعد أن زينها بلوحة فسيفسائية بعد ان حملت في طيات جملها واحرف شعرها عبارات الذكر لصاحب التكريم الدكتور علي صبح.
الصميلي
بدوره ممثل الدكتور صبح ، أحمد الصميلي رد على الحاضرين فاثنى على جميل حضورهم وطيب مشاركتهم وعبق تلبيتهم الدعوة ، وبعد نقله شكر وتحيات الدكتور علي صبح ، أثنى على الحضور المميز الذي “عكس صورة التنوع في المنطقة وجمال الإلفة والمحبة والتسامح والجمع ونبذ كل ما يعكر الصفوه وطيب أهلها ، وهذا يدل على أصالة المنطقة وأهلها الراسخة كجبل حرمون وصمود قلعة راشيا وعنفوان أهلها”.
سعد
وتحدث أحد أصدقاء الدكتور صبح ، فؤاد سعد وقال في كلمته: نلتقي اليوم، لنكرم رجلا، لطالما سمعته موجودة في كل بلدة وقرية وشارع ودسكرة.
نكرمه لأنه يستحق التكريم، تكريم يليق برجل لطالما كان موضع ثقة بين أهله وناسه، ثقة تلازمه أينما حل طيفه.
أيها الحضور الكريم
هذا الرجل الذي نكرمه، ونكرم أنفسنا به، زرعه نابت بيننا، كحبة قمح، أنبتت سنبلة، وفي كل سنبلة، سبعون حبة، فما بالكم وزرعه خير وفير، على امتداد أرض الخير، وبساتين، من الأشجار الوارفة الظلال، وثمرها ناضج، غرسها ثابت، شامخ، كشموخ حرمون، وصامد كقلعة راشيا، لا تهزها رياح عاتية، أصلها ثابت، وفرعها في السماء، على عكس آخرون مروا من هنا ورحلوا دون أثر.
الحضور الكريم
هو التكريم الذي يليق برجل صلب، ما غرته المناصب يوما، ولا أرغمته المغريات رغم كفرتها، فاستمر ثابتا، شامخا، صادقا، مع أهله وناسه، كما هم ثابتون، راسخون، أقوياء، وزنودهم السمر وتجاعيد رسمت في محياهم كدليل على رسوخ الصدق وثبات المواقف، إنه الدكتور علي صبح الذي نكرمه اليوم، ونكرم أنفسنا رغم رغم غيابه لكن طيفه بيننا.
أهلا وسهلا بكم ودمتم عونا وسندا وأهل وفاء ونخوة.
الخاتمة ودرع التكريم
واخيرا كرم الدكتور علي صبح بدرع تقديرا لجهوده المبذولة في الانماء والوقوف إلى جانب المنطقة وأهلها ، حيث سلم رئيس جمعية وعي أكثر صقر نعيم الدرع إلى ممثل الدكتور صبح ، احمد الصميلي.
والتقطت الصور التذكارية وسط جو من المرح والسعادة .

 المصدر: سفير_البقاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى