هل يترشح الناشط رياض عيسى لانتخابات 2022 عن دائرة مرجعيون-حاصبيا

صدى وادي التيم – رأي حر بأقلامكم /
كتب الاعلامي بيار عطالله على التواصل الاجتماعي ما يلي :
تبدو دائرة مرجعيون-حاصبيا عصية على التغيير فالعامل الديموغرافي الطائفي هو اقوى من كل الاعتبارات اضافة الى الحسابات السياسية لدى هذا الطرف وذاك ما يحول هذه الدائرة الى مجرد دفتر حساب يتم صرفه على طاولة المفاوضات والتنازلات الانتخابية ليس إلا. لكن هذه الوقائع لا تلغي وجود وجوه مؤهلة للقيام بواجبها في التغيير نحو المستقبل المنشود ومنها رياض عيسى ابن بلدة الهبارية الذي عاش ظروف الحرمان والظلم والإحتلال كما كل أهل المنطقة وقاوم وناضل واسر وعذب في سجون الاحتلال.
هو باحث وناشط مدني ونقابي ومناضل بإمتياز يحمل قضايا منطقته الإنمائية والخدماتية والبيئية والثقافية دون الحاجة الى صندوقة الاقتراع والاعيبها. وهو مدرب مستشار معتمد في قضايا التنمية البشرية والقيادة والمواطنة وحقوق الإنسان والتخطيط الإستراتيجي والمناصرة والحكم الرشيد وحل النزاعات والحوار وإدارة المشاريع. وخبير في قضايا الديموقراطية والإنتخابات والبلديات وترأس بعثات عدة لمراقبين دوليين في العالم العربي . ونظم وشارك ومثل لبنان في عشرات المؤتمرات واللقاءات المحلية والعربية والدولية .
ترشح للإنتخابات النيابية عن دائرة مرجعيون – حاصبيا عام 2005 ولكن “الحلف الرباعي” أفرغ الانتخابات من مضمونها ما دعاه للإنسحاب.
حائزة على شهادات عدة وعضو في مؤسسات وجمعيات كثيرة وله ابحاث ودراسات عن المجتمع المدني والبلديات وادارة المشاريع وريادة الاعمال وصولاً الى قيامه بإعداد دليل تدريب للنواب المحليين…
لمثل هؤلاء الشباب يجب ان يكون الخيار…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى