المراسل تامير مورغ: هذه هي نقاط الحرب المحتملة مع الحزب

صدى وادي التيم-امن وقضاء/

‏مراسل قناة ١٤ في شمال فلسطين تامير مورغ: نقاط حول الحرب المحتملة مع حزب الله
– سيدخل الجيش  الإسرائيلي إلى هذه الحرب بإعتباره الجيش الأكثر خبرة في العالم تقريباً في المرتبة الثانية بعد الجيش الأوكراني، مع خبرة لا حصر لها اكتسبها في القتال في غزة والقتال المحدود في الشمال.
– الضربات الجوية والمدفعية في جنوب لبنان لا تكاد تخدش قوة حزب الله. لكنها أفضل من لا شيء.
– لا يزال الجمهور الإسرائيلي لا يفهم بشكل كامل عواقب الحرب مع حزب الله.بطبيعة الحال، يجري الناس مقارنة بما يعرفونه عن حماس، لكن المواجهة مع حزب الله ستكون مختلفة تماما، مع عدد أكبر بكثير من الخسائر في الجبهة الداخلية وعلى جبهة القتال، ومع عشرات إن لم يكن مئات من الأضرار المباشرة للمباني كل يوم.
– من المتوقع أن نرى مشاهد وتجارب لم نشهدها بعد، ومن المهم أن نعرف ذلك مسبقًا. ستكون هذه المعركة طويلة، ما بين ستة أشهر وسنة من لحظة بدايتها بكامل قوتها.
– لا يمكن الحديث عن تدمير حزب الله مثل حماس، لكن من خلال معركة حازمة يمكن دفعه شمالاً إلى ما وراء الليطاني وتآكل قدراته الصاروخية والبرية بشكل كبير، بطريقة ستعيده إلى حجمه الأصلي.
– من المرجح أن تستغل إسرائيل الحرب لمهاجمة المنشآت النووية في إيران. حيث أن حزب الله هو قوة الحماية الرئيسية للإيرانيين في هذا السياق، وإذا تم استخدام قوته النارية ضدنا في هذه الأثناء، فهذه فرصة للتخلص من التهديدين معًا.
– يجب قتل نصر الله في الضربة الإفتتاحية  للحرب.
– الجيش الإسرائيلي أقوى بكثير من حزب الله، والمجتمع الإسرائيلي أكثر قساوة مما يعتقدون، وبالتأكيد سيكون الأمر صعباً، ولكننا سنفعل ذلك بطريقة من شأنها أن تغير الشرق الأوسط لعقود قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى