“حزب الله” يرد.. تدمير آلية إسرائيلية و”تأهب في الشمال” (صور)

أعلن “حزب الله” في بيان أنّه “عند الساعة الرابعة والـ15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد، بتاريخ 1أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهربتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها”. وقد علم “لبنان 24” أن “استهداف الآلية الإسرائيلية حصل من داخل فلسطين المحتلة”.

إلى ذلك، وسّع العدو الإسرائيلي دائرة القصف في إطار ردّه على ضرب الدورية، وقد استهدف خراج بلدتي مارون الراس وعيترون الحدوديتين، وسط تحليق طائرات الاستطلاع على علو منخفض في اجواء مارون الراس اللبنانية.

من جهته، تحدّث الجيش الإسرائيلي إنّ صاروخاً مضاداً للدبابات أطلق من لبنانباتجاه إسرائيل اليوم الأحد. وقال إنّه “تمّ إطلاق النار باتجاه مستوطنة أفيفيم” من دون الإعلان عن أضرار أو إصابات أو تقديم مزيد من التفاصيل.  وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الجيش الإسرائيلي ردّ على مصادر النيران”، مشيرةً إلى إصدار أوامر للجنود الإسرائيليين في الشمال للتأهب، وكذلك تمّت دعوة المستوطنين في منطقة تبعد حتى 4 كلم من الحدود اللبنانية، للبقاء في المنازل وفتح الملاجئ. ولاحقاً أكّد الإعلام الإسرائيلي وجود إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما تحدّثت معلومات عن مقتل قائد فرقة الشمال افيف كوخافيأثناء جولة تفقدية لـ”الجبهة الشمالية” والاشراف على الجاهزية للجيش الإسرائيلي.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ “حزب الله نفّذ هجومين، في الأول لا إصابات، وفي الثاني لا يزال الإشتباك مستمر حتى اللحظة، وعلى ما يبدو فإنّ الجيش الإسرائيلي غير قادر على الوصول للمكان الثاني لمعرفة حجم الخسائر”.

مساع سياسية
وتابع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تطورات الأوضاع في الجنوب، وأجرى اتصالين هاتفيين بكلّ من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، طالباً تدخل الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والمجتمع الدولي في مواجهة تطور الأوضاع على الحدود الجنوبية. كذلك أجرى الحريري إتصالاً برئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووضعه في أجواء الإتصالات الدولية العاجلة التي أجراها، كما إتصل بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على الإجراءات التي يتخذها الجيش.
لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى