الجنوبيون الخضر : مشروع” Wildlife Infographics انفوغرافيك الحياة البرية”

صدى وادي التيم – متفرقات

 

 

مشروع” Wildlife Infographics انفوغرافيك الحياة البرية” هو مشروع ثقافي تربوي هادف وطموح ويعبر عن مبادئ وأهداف جمعية الجنوبيون الخضر في سعيها لحماية وإستعادة الحياة البرية في لبنان. والتوعية والتثقيف حول الحياة البرية وأهمية وحقوق أفرادها من الأنواع نباتية وحيوانية في الحماية هو مدخل لفهم وبالتالي بناء علاقة سلمية مع محيطنا البيئي.

يسعى مشروع إنفوغرافيك الحياة البرية لسد ثغرة في المواد الميسرة لغايات تربوية وتوعوية حول انواع مختلفة من الحيوانات التي تتعرض لشتى أنواع التعديات من القتل العبثي والجائر وأعمال الإساءة والأذية وتدمير الموائل الطبيعية ويضاف هذا الى تحديات التغير المناخي بحيث باتت أنواع متوطنة عديدة عرضة لخطر الإنقراض وهو ما يهدد بإختلال كبير للتوازن البيئي في لبنان والمحيط.
توفر هذه الإصدارات مادة تثقيفية وتوعوية ميسرة عن الحياة البرية جرى أعدادها وتصميمها بشكل يتيح التعرف على أنواع الحيوانات لمستويات عمرية مختلفة، وهي تفيد المؤسسات التربوية التي نعول عيها كثيراً لمشاركتنا حملاتنا وسعينا الدائم لنشر الوعي البيئي وكذلك البلديات التي بإمكانها القيام بدور محلي كبير في نشر الوعي البيئي وحماية الحياةالبرية في نطاقها ونعول على تعاونها ولدينا تجارب عديدة ناجحة في هذا السياق.

جرى الاعداد لهذا المشروع خلال فترة الحجرالذي فرضته ظروف جائحة كورونا. وهو نتاج طاقات الناشطين في الجمعية وقد أعد الرسوم من الشخصيات والرموز المستخدمة والتصماميم – تختفظ الجمعية بحقوق نشرها- بتفان كبير الناشطين نائلة الشمالي وعلي جوهر.

**بإمكان المؤسسات التربوية في لبنان وخارجه التواصل معنا على العنوان البريدي للجمعية gsoutherners@gmail.com مع كتاب رسمي من المؤسسة الراغبة بطلب توفير المواد والتي نقدمها من دون أي بدل مادي وبجودة تتناسب مع الطباعة ونأمل في مرحلة لاحقة مع توافر الإمكانيات طباعتها وتوزيعها على المؤسسات التربوية المختلفة.

نرحب ويسرنا جداًَ الإستماع إلى ملاحظاتكم لتطويرالمشروع.

المصدر : الجنوبيون الخضر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى