استعدوا للموجة الثانية من ‘كوفيد-19’ في الخريف المقبل

صدى وادي التيم – طب وصحة

 

أعلنت آنا بوبوفا، رئيسة هيئة الرقابة الصحية في روسيا، أنه من المحتمل جدا أن تكون الموجة الثانية لـ”كوفيد-19″ في الخريف المقبل، وليس مستبعدا أن تكون العدوى مختلطة.

ووفقا لها، يحاول الخبراء والأطباء حاليا تحديد عدوى “كوفيد-19” هل ستكون مختلطة مع أمراض البرد الأخرى التي تبدأ بالإنتشار في الخريف مثل الإنفلونزا وغيرها. وهذا الأمر يجعلنا نسرع في ابتكار اللقاح المضاد لنوع الإنفلونزا المحتمل.

وتضيف سيكون الأشخاص الذين لقحوا ضد الإنفلونزا محصنين منها بالدرجة الأولى، وهذا بالطبع يخفض بدرجة كبيرة من المخاطر الناتجة عن الإصابة بـ”كوفيد-19″.

وتشير بوبوفا، إلى أن “كوفيد-19” يجبر الأطباء على الإسراع في ابتكار لقاح مضاد لإنفلونزا الموسم المقبل، وإنتاج كميات كبيرة منه والبدء سريعاً في تلقيح أكبر عدد من الناس. لأن هناك معلومات تشير إلى احتمال انتقال الفيروسين معاً من الشخص المصاب إلى الآخرين، ما ستكون له نتائج مؤلمة.

MOSCOW, RUSSIA – JANUARY 27, 2020: Head of the Russian Federal Service for Consumer Protection and Welfare Supervision (Rospotrebnadzor), Russia’s Chief State Sanitary Physician Anna Popova, gives a press briefing on an outbreak of the 2019-nCoV coronavirus in China, its prevention and countermeasures. The outbreak took place in Wuhan, the capital of China’s Hubei Province, with a population of over 11 million, in December 2019. The number of coronavirus cases in China has exceeded 2,700 so far, 80 of them fatal. Mikhail Pochuyev/TASS Ðîññèÿ. Ìîñêâà. Ðóêîâîäèòåëü Ðîñïîòðåáíàäçîðà, ãëàâíûé ãîñóäàðñòâåííûé ñàíèòàðíûé âðà÷ ÐÔ Àííà Ïîïîâà âî âðåìÿ áðèôèíãà íà òåìó: “Íîâûé êîðîíàâèðóñ, ïðîôèëàêòèêà è ìåðû ïðîòèâîäåéñòâèÿ”. Âñïûøêà âûçâàííîé êîðîíàâèðóñîì 2019-nCoV ïíåâìîíèè áûëà çàôèêñèðîâàíà â êîíöå äåêàáðÿ ïðîøëîãî ãîäà â Óõàíå, àäìèíèñòðàòèâíîì öåíòðå ïðîâèíöèè Õóáýé, êðóïíîì òîðãîâî-ïðîìûøëåííîì öåíòðå ñ íàñåëåíèåì áîëåå 11 ìëí ÷åëîâåê. Ñåé÷àñ ÷èñëî ïîäòâåðæäåííûõ â ÊÍÐ ñëó÷àåâ çàáîëåâàíèÿ ïðåâûñèëî 2,7 òûñ., ÷èñëî ëåòàëüíûõ èñõîäîâ ñîñòàâëÿåò 80. Ìèõàèë Ïî÷óåâ/ÒÀÑÑ

وقالت، “وهذا بالطبع سيكون من الصعب تحمله، لذلك نفكر منذ الآن في كيفية حماية الناس في فصل الخريف”.

وتضيف، لا تعطي الإصابة بفيروس كورونا الموسمي، مناعة متقاطعة من “كوفيد-19” لذلك يأمل الخبراء في روسيا بالحصول على اللقاح المضاد له قبل الموجة الثانية المتوقعة لانتشاره.

المصدر : روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى