حفل تقليد أوسمة السلام لضباط وجنود الكتيبة الاسبانية

 

خاص صدى وادي التيم

في ساحة “دون كيشوت” في قاعدة “ميغيل دي ثرفانتس” ، أُقيم احتفال عسكري لتقليد اوسمة بعثة اليونيفيل  إلى الفرقة التاسعة والعشرين من اللواء الإسباني العامل ضمن قوات اليونيفيل في لبنان وأفراد من الوحدات الصربية والسلفادورية والبرازيلية. في الوقت نفسه احتفل اعضاء الكتيبة الاسبانية التاسعة والعشرون بعيدهم الوطني.
ترأس هذا الاحتفال قائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول ، الذي رافقه قائد القطاع الشرقي لليونيفيل العميد الإسباني خوسيه لويس سانشيز مارتينيز-فاليرو. وبحضور السفير الإسباني خوسيه ماريا فيري دي لا بينيا ، والسفير البابوي في لبنان جوزيف اسبيتاري،النائب علي فياض، النائب قاسم هاشم، النائب أنور الخليل ممثلاً بكمال بو غيدا، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم، قائممقام مرجعيون وسام الحايك ، قائممقام حاصبيا احمد كريدي، ممثلين عن القوى ﺍﻻﻣﻨﻴﺔ اللبنانية، والعديد من الفعاليات (المدنية والعسكرية والدينية ).

خلال الحفل ، وبمجرد أن تلقى الجنرال
ديل كول التحية الرسمية واستعرض الوحدات المختلفة ، شرع في رفع الأعلام ، على وقع عزف الأناشيد الخاصة بالتتالي.
وبعد ذلك ، تم تقليد الأوسمة من قبل قائد القوة الى قادة الوحدات ، والضباط الأكثر تميزا” من مختلف الوحدات. بالتوالي ، قام الجنرال مارتينيز-فاليرو ، قائد الكتيبة الاسبانية BRILIB XXIX ، بتقليد الأوسمة لمختلف قادة الفرق. وبالمثل ، فعل قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن روبير العلم ، الذي قام بتقليد الاوسمة لمجموعة أخرى من القادة. وأخيرا” ، وباسم رؤساء الوحدات المختلفة ، مُنحت ميدالية اليونيفيل للعاملين تحت قيادتهم.
في وقت لاحق ، وبعد خطاب قائد قوات اليونيفيل الذي سلط الضوء فيه على العمل الذي يقوم به اعضاء الكتيبة الاسبانية BRILIB XXIX للمساهمة في حفظ السلام والاستقرار في جنوب لبنان ، توجه الجنرال مارتينيز-فاليرو للحضور بخطاب اشار فيه إلى ذكرى العيد الوطني الاسباني ، وحث الجميع على الاستمرار في نفس الخط من التفاني والعمل لتنفيذ مهامهم على افضل وجه في هذا القسم الأخير من فترة خدمة هذه الكتيبة ، كما وقدم التهنئة لافراد الكتيبة الإسبانية بمناسبة العيد الوطني، وعزف النشيد الوطني الاسباني.
ثم ، انتهى الحفل بإستعراض القوات في عرض عسكري ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى