#وداعا_نسيب_بك_الداود …بقلم مفيد سرحال

صدى وادي التيم – رأي حر بأقلامكم /

تغشَّى الحزن مهجتي وهاج الالم في كياني والحنايا وانهلَّ الفجر مرا” تسكنه النادبات والحزن المقيم ولهاث الدمع.
الدكتور نسيب صياح الداود قامة تيمية من قماشة نادرة وطاقة زاخرة بالعلم والاخلاق والتواضع وروح العطاء الانساني والفكري كما تزهو طموحا مبدعا خلاقا.
أمضى سنوات في الجامعة الاميركية في بيروت مدرسا ومسؤولا عن قسم اللغة الانكليزية وكغيره من الادمغة الفذة هجَّرها الشقاء الخصيب والنهب الصفيق والشر الطليق والتيه وانحدار وطن الى مهاوي التحلل ومجاهيل الفراغات والنزاعات والبلاءات المضمرات والظاهرات.
انتقل كأترابه من ذوي الكفاءات والخبرات الى الخليج العربي وتبوأ مناصب مرموقة
وسجل اسمه على لوائح الشرف استاذا مجليا” ومحاضرا فذا وازدهى صيته في دوائر التعليم وحَبَت على كتفيه الرتب وحلَّق بها عاليا عاليا تاركا سمعة كطيوب سواقي الكروم تعذب نهلا” وتحلو ارتشافا”.
الدكتور نسيب صياح الداود يا ممعنا” بالهجر،تهز ناصية الوجع وجفاك ضاق به جسد منهك مهَّد لروحك على ضفاف الإشراق..انه الانعتاق الثاقب لحجب الزمان والمكان ..
المعروفي الأصيل سليل الاصالة والنبل جده لوالده عاطر الذكر نسيب بك الداود اول عمة تحت قبة البرلمان اللبناني وجده لوالدته المغفور له سلطان باشا الاطرش قائد الثورة السورية الكبرى.ورغم هذا المتكأ الاثيل صيتا ونسبا ووجاهة الا ان عرشه كيانه وأناه النقية الصافية التواقة صانعة مجده مع اعتزازه بالدوحتين اللتين يصهل مجدهما في مرمح تاريخ بني معروف قيم راسخات ومرؤة وبطولات.
خسارتك نسيب بك انهالت علينا عصفا” وكسرا”
لكنها ارادة الباري عز وجل ونحن على ايماننا العميق نرضى ونسلم بمشيئته .
تعازي الحارة للاحبة ناصر ومروان وأسامة ..
والرحمة لروحك في حلها وترحالها في قمصان الحياة العابرة.

بقلم: مفيد سرحال 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى