واتساب سيتوقف عن العمل نهائيًا على هذه الهواتف بدءًا من الغد

صدى وادي التيم – متفرقات /

أعلن تطبيق الدردشة واتساب «WhatsApp»، التابع لشركة ميتا بلاتفورمز، أن التطبيق سيتوقف عن العمل على ملايين الهواتف القديمة اعتبارًا من الغد 24 تشرين الأول 2023.

وأوضحت واتساب، في بيان عبر الموقع الإلكتروني، أن مستخدمي الطراز الأقدم من هواتف أندرويد لن يتمكنوا من استخدام التطبيق بعد 24 تشرين الأول 2023 دون الحصول على تحديثات التطبيق الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم دعم الإصدار 5.0 والإصدارات الأحدث فقط من نظام التشغيل الاندرويد، موضحة أن واتساب سيرسل واتساب إشعارًا مسبقًا لإعلامك بأن نظام التشغيل الخاص بجهازك لن يكون مدعومًا بعد الآن قبل إنهاء دعمه.

وعن سبب إيقاف تطبيق المراسلة على هذه الهواتف قال تطبيق واتساب: «تتغير أنظمة الأجهزة والبرامج باستمرار، لذا نراجع بانتظام أنظمة التشغيل التي ندعمها لنقوم بإجراء التحديثات».

وتابعت: «قد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضًا على آخر تحديثات الأمان الخاصة بـ واتساب، أو تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل التطبيق، لذا نختار ما نتوقف عن دعمه كل عام، من خلال النظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها».

🔴الهواتف التي سيتوقف تطبيق واتساب عليها غدًا عن العمل عليها

فيما يلي قائمة ببعض الهواتف الذكية الشائعة التي تعمل على الإصدار 4.1 من نظام التشغيل Android والإصدارات الأقدم:

🔹Nexus 7 (upgradable to Android 4.2)

🔹Samsung Galaxy Note 2

🔹HTC One

🔹Sony Xperia Z

🔹LG Optimus G Pro

🔹Samsung Galaxy S2

🔹Samsung Galaxy Nexus

🔹HTC Sensation

🔹Motorola Droid Razr

🔹Sony Xperia S2

🔹Motorola Xoom

🔹Samsung Galaxy Tab 10.1

🔹Asus Eee Pad Transformer

🔹Acer Iconia Tab A5003

🔹Samsung Galaxy S

🔹HTC Desire HD

🔹LG Optimus 2X

🔹Sony Ericsson Xperia Arc3

معظم الهواتف الموجودة في القائمة هي موديلات قديمة لا يستخدمها الكثير من الناس اليوم، ولكن إذا كنت لا تزال تمتلك أحد هذه الهواتف، فيجب عليك التفكير في الترقية إلى جهاز أحدث، وذلك لأنه لن يتوقف تطبيق WhatsApp فقط، ولكن العديد من التطبيقات الأخرى، توقفت أيضًا عن دعمها لأنظمة التشغيل القديمة، بالإضافة إلى ذلك، بدون تحديثات أمنية جديدة، يصبح هاتفك عرضة للتهديدات السيبرانية.

🔴كيف تتحقق من إصدار نظام التشغيل Android لهاتفك؟

للتحقق من نظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك الذكي، عليك الانتقال إلى إعدادات الهاتف ثم اختر حول الهاتف ثم معلومات البرنامج، فإذا كان هاتفك الذكي يعمل بنظام التشغيل Android 4.0 أو إصدار أقدم، فستنهي منصة المراسلة دعمها على هذا الجهاز غدًا.

🔴كيف تتحقق من إصدار iOS لهاتفك؟

للتحقق من نظام التشغيل iOS، ما عليك سوى الدخول إلى الإعدادات العامة والضغط على خيار «حول»، وهناك يمكنك رؤية إصدار iOS الحالي الذي يعمل على هاتفك الذكي.

🔴ماذا سيحدث إذا قام WhatsApp بإزالة الدعم؟

يشير واتساب إلى أنه سيقوم بإخطار المستخدمين مسبقًا وتذكيرهم عدة مرات بالترقية. إذا لم يتم تحديث الجهاز، فلن يعملال تطبيق بعد الآن على هذا الجهاز، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من إرسال أو استقبال الرسائل، أو إجراء أو استقبال المكالمات، أو استخدام أي ميزات أخرى في WhatsApp.

قائمة الأجهزة التي يدعمها الواتساب

فيما يلي قائمة بالأجهزة التي ستستمر واتساب في دعمها بعد 24 تشرين الأول 2023:

🔹نظام التشغيل أندرويد الإصدار 5.0 وأحدث.

🔹iPhone الذي يعمل بنظام iOS 12 والإصدارات الأحدث

🔹KaiOS 2.5.0 والإصدارات الأحدث، بما في ذلك JioPhone وJioPhone 2

المصدر: المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى