الجبهة الجنوبيّة لم تهدأ.. قصف متبادل وسقوط قت/لى

صدى وادي التيم-لبنانيات/

توتّر الوضع مجددا على الحدود اللبنانية الاسرائيلية ظهر اليوم وبعده.

فقد كشف الاعلام الاسرائيلي عن مقتل طاقم الدبابة التي استهدفها حزب الله بصاروخ كورنيت في وقت سابق من اليوم.

كما أطلِق صاروخ مضاد للدروع على مستوطنة يفتاح عند الحدود مع لبنان.

واشارت المعلومات الى أن حزب الله استهدف خيمة للقوات الإسرائيلية في داخلها جنود في مستوطنة راميم مقابل بلدة مركبا في القطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

ولفت إعلام “حزب الله” الى ان الحزب استهدف أجهزة التجسس والتصوير والجمع الحربي في موقع المالكية الاسرائيلي عند الحدود.

وبعدها، ردّت اسرائيل بالقصف على خراج بلدة رميش بين الأحياء السكنية في بالقرب من بلدة يارون.

وتمّ تبادل للقصف على حدود لبنان بعد إطلاق صاروخ مضاد تجاه مدرعة إسرائيلية، واستهدف الجيش الإسرائيلي جوًّا مجموعة مسلحين في جنوبي لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “بالإضافة إلى تعرّض موقع للجيش الإسرائيلي لصاروخ موجه أُطلق من لبنان، تعرضت عدة نقاط على طول السياج لعمليات إطلاق نار من اسلحة رشاشة.”

وأفادت معلومات صحافية بأن قصفا طاول محيط الضهيرة فيما أفيد عن إصابات في مارون الراس بعد قصف إسرائيلي لحديقة البلدة .

كما ان صاروخين إسرائيليين جراء تفعيل القبة الحديدية أطلقا باتجاه القطاع الشرقي للجنوب اللبناني وانفجر أحدهما في الجو لينقسم إلى قطعتين واحدة سقطت في كفركلا وأخرى في العديسة.

كما سجّل قصف اسرائيلي على أطراف بلدتي يارين ومروحين من موقع في بركة ريشا كما استهدف الجيش الاسرائيلي أطراف بلدة البستان بالقذائف المدفعية .

ويسمع دوي اطلاق نار ورشقات في محيط عيتا الشعب وراميا، حيث طاولت شضايا الصواريخ مخفر قوى الأمن الداخلي في راميا حيث خلّفت أضرارًا.

وقذائف الجيش الاسرائيلي استهدفت مبنى غير منجز في بلدة مركبا على الطريق المؤدي إلى حولا الذي تعرض أيضا لرشقات تمشيط بالإضافة إلى قصف وادي هونين وحولا والعباد وتعرض أيضا جبل الضباط في عيترون لقصف مدفعي.

وتجدد القصف ليطال مارون الراس ومركبا وحولا قرابة الثالثة من بعد الظهر.

إعلام “حزب الله” لفت الى ان الحزب إستهدف آلية للجيش الإسرائيلي في ‏موقع المطلة وحقق فيها إصابات مباشرة.كما أوضح الحزب انه استهدف بعد ظهر اليوم المواقع التالية ‏بالأسلحة المباشرة وهي مواقع زرعيت، الصدح، جل الدير، المالكية و بركة ريشا.، كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى دخول مسيرة من الجانب اللبناني عملت المدفعية على إسقاطها.

وفي بيان آخر، أعلن الحزب ان مقاتليه استهدفوا عصراً نقطة تمركزٍ عسكرية لجنود اسرائيليين مقابل بلدة راميا عند الحدود اللبنانية مع فلسطين بالصواريخ الموجهة وأوقعوا فيها عدداً من الإصابات المؤكدة بين قتيلٍ وجريح كما قاموا بإستهداف مجموعة من الجنود الاسرائيليين كانت متمركزة في موقع بياض بليدا بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مؤكدة كما استهدفوا ‏تجمعا لجنود اسرائيليين في ثكنة برانيت بالصواريخ الموجهة وأوقعت عدداً ‏من الإصابات بين قتيلٍ وجريح.‏

ونعى خمسة من عناصره هم محمود أحمد بيز “كاظم” من بلدة مشغرة وحسين عباس فصاعي “ساجد كربلا” من بلدة كونين وحسين هاني الطويل “ربيع” من بلدة خربة سلم ومهدي محمد عطوي “أمير كربلا” من بلدة كونين وابراهيم حبيب الدبق من بلدة كونين وسكان بلدة عيتيت الجنوبية.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني أن ٤ فرق منه توجهت إلى منطقة علما الشعب لنقل جثث ٤ ضحايا جراء القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى