انارة للشوارع في بلدة راشيا الفخار تقدمة من اليونيفيل

صدى وادي التيم-اخبار اليونيفيل/

افتتاح مشروع ممول من اليونيفيل وهو تزويد وتركيب انارة للشوارع في بلدة راشيا الفخار تعمل على الطاقة الشمسية

تلتزم اليونيفيل والكتيبة الهندية بإحلال السلام والاستقرار والأمان للمواطنين اللبنانيين. لقد دأبت اليونيفيل، بصفتها الصديق الداعم لجنوب لبنان، على تقديم دعمها الدائم لإنماء المجتمع المحلي من خلال مواردها الخاصة عبر تحديد احتياجات المجتمع المضيف وتنفيذها من خلال مشاريع مختلفة.

أقيم حفل تدشين مشروع تزويد وتركيب إنارة للشوارع بالطاقة الشمسية في 17 آب 2023 في مبنى البلدية في راشيا الفخار. بالإنابة عن اليونيفيل، جرى حفل افتتاح المشروع من قبل قائد الكتيبة الهندية العقيد بوبندرا سينغ غصين ورئيس بلدية راشيا الفخار السيد سليم يوسف، كما حضر الافتتاح وحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي والمسؤول عن قسم المشاريع في القطاع الشرقي التابع لليونيفيل، وممثلون عن الجيش اللبناني، بالإضافة الى العديد من الشخصيات المدنية المحلية وعناصر من اليونيفيل.

ان مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية في راشيا الفخار يتألف من 48 مصباح مع لوحات تحكم. وقد جرى تركيبها في كافة شوارع البلدة. يعتبر هذا المشروع ذو أهمية لبلدة راشيا الفخار، فكل فرد من سكان البلدة البالغ عددهم حوالي 2500 نسمة سيستفيد من هذا المشروع وخاصة النساء اللواتي يشكلن نصف هذا العدد، حيث سيتمكنون من التنقل ليلاً بمزيد من الأمان والاطمئنان. سيعزز هذا المشروع ثقة الناس في بعثة اليونيفيل والمهام الموكلة اليها وعملية السلام بمجملها، كما يساعد على تحسين صورة اليونيفيل وتقبل وجودها.

وقد لاقى المشروع استحسانًا وتقديرًا عاليا من قبل المجتمع المضيف. وفي كلمته، شكر رئيس بلدية راشيا الفخار السيد سليم يوسف اليونيفيل والكتيبة الهندية على دعمهما الدائم للبلدة ومساعدتهما في تنفيذ هذا المشروع الذي تشتد الحاجة إليه. ساعد المشروع اليونيفيل في التواصل مع السكان المحليين وساهم في تعزيز الروابط القائمة بين اليونيفيل والمجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى