صور من داخل القاعة التي تواجد فيها الوفد الإسرائيلي في الناقورة!

صدى وادي التيم-من الصحافة العالمية/

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، لقطات من داخل القاعة التي تواجد فيها الوفد الإسرائيلي الذي وقّع على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

ووقّع لبنان وإسرائيل وثيقة اتفاق ترسيم الحدود البحرية في مقرّ الأمم المتحدة في الناقورة حيث كان كلّ وفد في مكان منفصل عن الآخر ولم يحصل لقاء مباشر بين الجانبين.

ووقّع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس رسالة تحمل موافقة لبنان على مضمون الرسالة الأميركية عن نتائج المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية التي سلمه إياها المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن الوسيط آموس هوكشتاين والتي تؤكد على ان لبنان حصل على الحقول المحددة في المنطقة الاقتصادية الخالصة اللبنانية كاملة والتي كان اودعها الأمم المتحدة العام 2011 واعتمدت في المرسوم الرقم 6433.

وكان هوكشتاين سلّم عون النص الرسمي والنهائي للرسالة الأميركية المتضمنة نتائج المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وكلّف عون وفد اللبناني للتوقيع في الناقورة، وقد ضمّ: المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، ومفوض الحكومة لدى القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) العميد منير شحادة، وعضو مجلس إدارة هيئة النفط السيد وسام شباط، ورئيس مركز الاستشارات القانونية في وزارة الخارجية والمغتربين السفير احمد عرفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى