بعد تسجيل مستويات غير مسبوقة للجفاف.. فرنسا تدعوا مواطنيها تخفيف الاستحمام

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية:

تشهد فرنسا، في الوقت الحالي، مستويات عالية من الجفاف، فوفقًا لبحث من معهد الرأي العام “IFOP”، فإن 76 بالمائة من الفرنسيين يستحمون بالكامل مرة واحدة على الأقل يوميًا.

وانعكس هذا المعدل في البحث بنسبة 71 في المائة في إجمالي الدول الأوروبية.

من ناحية أخرى، يقترح الخبراء أنه بدلاً من الاغتسال كل يوم، يكفي غسل بعض أجزاء الجسم يوميًا عند الضرورة، بعد استخدام المرحاض.

كما يقترح بعض الخبراء الاكتفاء بغسل بعض المناطق مثل ما بين أصابع القدم.

وفقًا للأنباء التي تفيد بأن BFMTV استشار أطباء الأمراض الجلدية حول الأبحاث، على الرغم من أن الفرنسيين يبدو أنهم أحرزوا تقدمًا في النظافة بعد وباء فيروس كورونا المستجد، إلا أنهم ما زالوا لم يحلوا تمامًا مشكلة النظافة.

بينما يعمل جلد الإنسان كدرع ضد العوامل الخارجية مثل الجسيمات الدقيقة والتلوث والأشعة فوق البنفسجية، فإن تآكل الطبقة الدهنية المائية من الجلد، والتي تتكون من الماء والزيت، يجعلها ضعيفة ضد البكتيريا.

وصرح طبيب الأمراض الجلدية لورانس نيتير أنه ليس من الضروري الغسل كل يوم، وأشار إلى أن غسل بعض المناطق بالبكتيريا الزائدة، مثل بين الأصابع، والتي تتطلب التنظيف اليومي، سيكون كافياً.

وأشارت أخصائية أمراض جلدية أخرى، ماري جوردان، إلى أنه على الرغم من أن الافتقار إلى النظافة يؤدي إلى خطر الإصابة بالعدوى، إلا أن التطهير المفرط للجلد يخل بتوازن الجلد ويؤدي إلى تآكل الجلد ويسبب الإكزيما.

وبسبب الجفاف في فرنسا، كثيرًا ما يدعو المسؤولون الحكوميون ووسائل الإعلام الجمهور إلى الامتثال للاقتصاد وتوفير المال في استخدام الطاقة والمياه.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى