إسرائيل تكشف عدد الصواريخ التي ستطلق في الحرب المقبلة!

صدى وادي التيم – من الصحافة العالمية:

قال قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية، الجنرال أوري غوردين، اليوم الأحد، إن الحرب القادمة مع “الحزب” ستشهد إطلاق آلاف القذائف والصواريخ على إسرائيل، بشكل يومي.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي “واللا” مساء اليوم الأحد، عن قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية توقعه أنه, “في أي حرب مستقبلية مع لبنان، سيطلق الأخير عشرات الآلاف من القذائف والصواريخ كل يوم على المدن الإسرائيلية الداخلية، وعلى امتداد طولها”.

ولم يكتف الجنرال أوري غوردين بذلك، بل أكّد أن جائحة كورونا أجبرت الجيش الإسرائيلي على تبني نظرية الاستعداد لتعزيز الجبهة الداخلية في كل حالات الطوارئ الجديدة.

وفي الخامس من الشهر الجاري، كشفت قناة إسرائيلية النقاب عن مشكلة جديدة تؤرق المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، تتمثل في “منصات الغاز” في البحر المتوسط، قبالة الشواطئ الإسرائيلية.

وذكرت القناة العبرية الـ 12 أن, “منصات الغاز” الموجودة في البحر المتوسط ستصبح إحدى المواجهات المرتقبة بين إسرائيل و”الحزب”، أو أحد أسباب الحرب مع الحزب، كون استهدافها سيعطل إمدادات الكهرباء لإسرائيل.

وذكرت القناة أن سلاح البحرية الإسرائيلي قد أطلق عملية أمنية مكثفة بهدف تأمين منصات الغاز الموجودة في البحر المتوسط، التي تبعد عشرات الكيلومترات عن الشواطئ الإسرائيلية، خاصة مع تهديدات السيّد ح س ن ن ص ر ا ل ل ه، الأمين العام لـ”لحزب”، باستهدافها، لأكثر من مرة، في حال أضرت إسرائيل بتنقيب لبنان عن الغاز في البحر المتوسط.

وأشارت القناة الإسرائيلية بموقعها الإلكتروني إلى أن, الجيش الإسرائيلي بات مضطرا لتأمين تلك المنصات الاستراتيجية فوق الماء وتحته، حتى لا تصبح أداة قوية لاستهدافها من قبل “الحزب”.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، 5 حزيران الجاري، أن الحزب لديه “ترسانة” صواريخ تسبب قلقا كبيرا للجبهة الداخلية في إسرائيل في أي مواجهة مستقبلية بين الطرفين.

وأكّدت الصحيفة أن الحزب يمتلك حاليًا 100 ألف صاروخ، رغم امتلاكه فقط لحوالي 15 ألف عشية الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان عام 2006، أطلق وقتها حوالي 4 آلاف صاروخ باتجاه الشمال الإسرائيلي.

وأشارت إلى المناورات العسكرية التي أجراها الجيش الإسرائيلي، مؤخرا، والمسماه بـ”عربات النار”، قد تخللت محاكاة حقيقية للحرب مع الحزب، توقعت من خلاله سقوط حوالي 300 قتيل إسرائيلي خلال المواجهة المرجحة مع الحزب، فضلا عن إسقاط الحزب 1500 صاروخ يومي على الداخل الإسرائيلي في تلك المواجهة.

ولفتت إلى أن الحزب يمتلك صواريخ “كاتيوشا” الروسية، وهي صواريخ أرض – أرض، تحتوي على رأس حربي يصل حجمه إلى 20 كيلوغراما، ومداه إلى 40 كيلومترا، وإيران هي المورد الرئيس لصواريخ الحزب.

وأضافت أن, الحزب لديه ترسانة كبيرة من الأسلحة ستسبب قلقا بالغا وضارا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

ومن بين تلك الترسانة، امتلاك الحزب صواريخ “فجر” الإيرانية التي صنعتها طهران في تسعينيات القرن الماضي، والتي يبلغ مدى صاروخ “فجر 3” منها نحو 43 كم، ويحمل رأسا متفجرا وزنه 45 كيلوغراما، فضلا عن صاروخ “فجر 5” الأكثر تطورا، الذي يصل مداه إلى 75 كم، وله رأس متفجر يبلغ 90 كيلوغراما.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى