وحدات ‘النخبة الإسرائيلية’ بحالة تأهب!

صدى وادي التيم -من الصحافة العالمية:

“أعلنت القوات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي عن حالة تأهب استعدادا للتعامل مع هجمات عدائية معقدة ضمن ما أطلقت عليه “موجة الإرهاب”، وفق موقع “واللا”.
وبحسب الموقع، يأتي ذلك “على خلفية التحذيرات بوقوع هجمات مسلحة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية واعتقال اثنين من المشتبه بهم بالتحريض والتماهي مع فكر د ا ع ش”.
من جهته، قرر رئيس قسم العمليات، الميجر جنرال عوديد باسيوك، أن يضع تحت إمرة الشرطة الإسرائيلية فرقا خاصة تابعة لوحدات النخبة المتمرسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي على غرار “شلداغ”، و”سييريت متكال”، و”شييطت 13” بحيث تتدخل إن دعت الحاجة بحال وقوع هجمات معقدة مثل حملة قتل، أو احتجاز رهائن أو الشروع في مطاردة مسلحين يخططون لهجوم.
وأفاد الإعلام الإسرائيلية بأن, الجيش عمل على رفع جهوزيته وتأهبه حيال إمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وذلك في أعقاب التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحركة “ال ج ه ا د   ا ل إس ل ا م ي”، زياد نخالة، بالثأر لقتل 3 فلسطينيين. وشرعت قوات الجيش ابتداء من ساعات الصباح الباكر بمراقبة الحدود على خط التماس بين الضفة الغربية والاراضي المحتلة لمنع محاولات التسلل إلى الاراضي المحتلة .
وأعربت مصادر أمنية إسرائيلية للإعلام الإسرائيلية عن خشيها من أن يقوم مسلحون فلسطينيون باستغلال الفجوات التي يعتمدها طالبو العمل غير الشرعيين لصالح التسلل وتنفيذ مآربهم، على غرار ما فعل منفذ عملية يعبد الذي نفذ منها بني براك حيث أوقع خمسة قتلى الأسبوع الفائت، حيث تم الدفع على هذا الأساس بفرقة تعزيزية لإجراء مسح ميداني على طول خط التماس وجدولة المعابر والفجوات المنتشرة على طوله.

روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى