تخلصي من البشرة الجافة في الصيف

صدى وادي التيم-عالم المرأة/

إياك والاستغناء عن ترطيب البشرة في الصيف! للتخلص من ظهور البقع الداكنة والاسوداد والجفاف ولأنك قد تعتقدين بأن ترطيب البشرة يقتصر على الكريمات! لذا تعرفي معنا على الطرق المختلفة لترطيب البشرة في الصيف بالإضافة إلى أفضل 4 أقنعة طبيعية. 

طرق ترطيب البشرة في الصيف

  • فوائد شرب الماء على الريق لا تعد ولا تحصى ومنها ترطيب البشرة من الداخل وتعويض السوائل التي تفقدها عند تعرضها للحرارة العالية في الصيف والتعرق، وأفضل جرعة يومية من الماء تترواح بين 8 إلى 12 كوب من الماء.
  • تناول الفواكه والخضار الصيفية الموسمية التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، لا يؤدي إلى ترطيب البشرة فحسب بل يعزز من نضارتها وحيويتها، ومن أهم هذه المكونات الطبيعية البطيخ والعنب والخيار والطماطم. 
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والتي تحتوي على توابل، والابتعاد عن شرب الكحول والتدخين يبعد عنك شبح جفاف  البشرة.
  • الابتعاد عن منظفات البشرة التي تزيد من جفاف بشرتك، وبالأخص التي تحتوي على الكحول والبارابين، أمور تحافظ على رطوبة بشرتك بشكل كبير. 
  • عدم المبالغة في تقشير البشرة في الصيف يقيان بشرتك من التهيج والاحمرار والأهم الجفاف. 
  • تجنب استخدام الماء الساخن في الحمام واستبداله بالماء الفاتر أو البارد إن استطعت ذلك يساعد في حفاظك على بشرتك رطبة، فالماء الساخن سوف يؤدي إلى جفاف بشرتك وبالأخص إذا كانت مدة الحمام أكثر من 10 دقائق. 
  • الابتعاد عن  التعرض المباشر للهواء الجاف لأجهزة التكييف في الصيف، واستخدام أجهزة ترطيب الجو في غرفة النوم جنباً إلى جنب مع المكيفات يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة بشكل جيد.  
  • انتقاء المرطبات الخفيفة كاللوشن أو الجل الخيار الأمثل لترطيب البشرة في الصيف، ولكن استخدميها مرتين على الأقل، مرة في الصباح الباكر بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق الواقي الشمسي، ومرة في المساء بعد تنظيف بشرتك من آثار المكياج والأوساخ والأتربة. 
  • تطبيق واقي الشمس الطبي المناسب لطبيعية بشرتك والذي يحتوي على مواد مرطبة للبشرة يساعد في الاحتفاظ برطوبة بشرتك، وكذلك احرصي على إعادة تطبيقه في حال تعرضك لوقت طويل في الشمس، وكما يفضل تجنب أشعة الشمس في وقت الظهيرة (ما بين الساعة 11 و 3 ظهراً).
  • تجنب وضع العطور على البشرة في الصيف وبالأخص عند التعرض للشمس، يبعدك عن جفاف البشرة واحمرارها وظهور البقع الداكنة التي لن تستطيعي إزالتها بسهولة. 
  • الاستعانة بالقبعة الكبيرة والنظارات الشمسية لحماية بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس عامل مهم في التخفيف من جفاف البشرة بشكل ملحوظ

الماسكات الطبيعية لترطيب البشرة في الصيف

ماسك زيت الزيتون والدقيق لترطيب بشرتك الجافة في الصيف

امزجي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ووزعيها على بشرة وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر. 

ماسك الخيار والحليب لترطيب جميع أنواع البشرة في الصيف

قومي بخلط نصف حبة خيار في الخلاط الكهربائي المنزلي وأضيفي إليها ملعقة من الحليب الطازج، ومن ثم مدديه على بشرة وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. 

جل الصبار لترطيب جميع أنواع البشرة في الصيف

كل ما تحتاجينه هو توزيع جل الصبار، سواء كان طازجاً أو قمت بشرائه من الصيدلية، على بشرتك واتركيه ليجف لا داعي لشطف بشرتك بعدها.  

ماسك اللوز المطحون والليمون لترطيب البشرة الدهنية

قومي بخلط ملعقة من اللوز المطحون مع نصف ملعقة عصير ليمون وبياض بيضة واحدة. ومن ثم وزعي الخليط  القناع على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيه حتى يجفّ ثم اشطفي وجهك بماء فاتر. 

باعتماد هذه الخطوات يمكنك التأكد سيدتي أنك تحافطين على ترطيب بشرتك وحيويتها.

موقع بشرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى