إتحاد بلديات الحاصباني يطلق الخطوة الأولى في “مشروع محمية حاصبيا الطبيعية” بالتعاون مع مؤسسة شيلد وبتمويل UNDP

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

أطلق إتحاد بلديات الحاصباني خطوته الأولى في “مشروع محمية حاصبيا الطبيعية” بالتعاون مع مؤسسة شيلد الإنسانية وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة في لبنانUNDP ، والذي يهدف إلى حماية حرج حاصبيا الذي تفوق مساحته عن ال580 دونماً من مختلف الأشجار الحرجية المعمرة سيما السنديان منها وإبعاد المخاطر التي تهدد هذه الثروة الخضراء لتكون متنفساً طبيعياً لراحة أبناء حاصبيا والجوار.

تم إطلاق المشروع بحضور رئيس الإتحاد الأستاذ سامي الصفدي والمهندسين الزراعيين حسن بندر عن مؤسسة شيلد وهادي مكي عن منظمة ال undp  وعدد من فريق العمل وعمال المشروع.

الصفدي لفت إلى أهمية هذا المشروع في حماية هذه المساحة الخضراء من خلال العناية بها وإبعاد المخاطر التي تهددها. إضافة إلى دعم سبل معيشة عشرات بل مئات العائلات الفقيرة والمحتاجة من اللبنانيين والأخوة السوريين في هذه المنطقة طيلة فترة تنفيذ المشروع الذي يستغرق العمل فيه أكثر من عشرة أشهر إضافة إلى إكتساب الخبرة في العناية بالثروة الحرجية.

الصفدي توجه بالشكر من مؤسسة شيلد ومن منظمة ال UNDP على ما يقدمانه من مشاريع وخدمات إنمائية وإنسانية وعلى إهتمامهما الدائم بالطبيعة والبيئة والثروة الحرجية في هذه المنطقة على أمل أن يستمر هذا التعاون في كافة المجالات للتخفيف عن كاهل أهلنا في هذه الظروف الإقتصادية الصعبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى