العميد ماهر الحلبي تفقد مفرزة زحلة وسيدة النجاة : لاتهاون في مكافحة الجريمة

 

صدى وادي التيم – أمن وقضاء

اكد قائد الشرطة القضائية العميد ماهر الحلبي ان الظروف الحالية الصعبة لن تحول دون قيام مفارز الشرطة القضائية وضباطها ورتبائها وعناصرها بالواجب المطلوب ومكافحة الجريمة بدءا من حوادث القتل الى السرقات وعمليات السلب التي نواجهها يوميا بمزيد من العمليات الامنية والتوقيفات واسترداد السيارات المسروقة .

وشدد العميد الحلبي في زيارة الى مفرزة زحلة والبقاع القضائية في قصر عدل زحلة على عدم التهاون في معالجة والضرب بيد من حديد لكل  عمليات السلب بقوة السلاح إلى سرقة السيارات وجرائم الثأر  ومكافحة المخدرات وعمليات الاحتيال المالية مؤكدا بان المواجهة مستمرة  لقمع المخلين بالامن على الرغم من الوضع الاقتصادي وانتشار فيروس كورونا لان الوضع الأمني لا يسمح بأن نبقى في المكاتب.

وكان العميد حلبي قد وصل الى قصر عدل زحلة على راس وفد من ضباط الشرطة القضائية منهم رئيس قسم المباحث الاقليمية العقيد حسين صالح،،رئيس فرع الانتربول العقيد عبدو مسلم،رئيس فرع الخدمة  والعمليات المقدم وجدي كليب،آمر المجموعة الخاصة النقيب امير كيروز والنقيب ايلي الراسي  وكان في استقبالهم آمر مفرزة زحلة القضائية العقيد طرودي القاضي على راس ضباط المفرزة .

واستهل العميد الحلبي لقاءاته بزيارة النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات وعقد اجتماعا ضم الى وفد الشرطة القضائية كل من المحامي العام القاضية جويل عيسى الخوري،المحامي العام القاضي علي سيف الدين وتم التاكيد على العدالة واحقاق الحق واشاد بركات بالتطور الذي تخضع لها الشرطة القضائية الامر الذي يسهل كشف العديد من الجرائم .

كما عقد اجتماعا مع الرئيس الأول للمحاكم البقاع القاضي أسامة لحام حيث اكدوا على الحهوزية التامة مع القضاء لفرض الأمن والأمان للمواطنين.

وفي مفرزة زحلة القضائية اعطى العميد الحلبي توجيهاته التي اختصرها بنظافة الكف واحقاق الحق وتحقيق العدالة ومشددا على عدم وجود خدمات على حساب حقوق المواطنين والعدالة وكل ما يتطلبه الواجب العسكري والوطني .

وشدد العميد الحلبي انه لا تهاون رغم كل الظروف الصحية والاجتماعية في مكافحة الجريمة .

 

العميد الحلبي يتفقد سيدة النجاة

العميد الحلبي يتفقد سيدة النجاة

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش في مطرانية سيدة النجاة، قائد وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي العميد ماهر الحلبي يرافقه رئيس قسم المباحث الجنائية العميد حسين صالح، رئيس مكتب الإنتربول الدولي العقيد عبدو مسلّم، آمر مفرزة زحلة في الشرطة القضائية العقيد طرودي القاضي، رئيس غرفة فرع الخدمة والعمليات في الشرطة القضائية المقدم وجدي كليب، رئيس القوة الخاصة في الشرطة القضائية النقيب أمير كيروز، بحضور السفير ايلي الترك وعرض معه الأوضاع الأمنية بشكل عام وفي البقاع وزحلة بشكل خاص، وعمل وحدة الشرطة القضائية وتنسيقها مع باقي الأجهزة الأمنية في ظل الوضع الدقيق الذي تمر به البلاد.
وهنأ المطران درويش العميد الحلبي بتسلمه قيادة الشرطة القضائية في ظروف استثنائية، مثنياً على مناقبيته وشجاعته وحكمته في معالجة الأمور، وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة التي نتمناها مرحلة امن واستقرار وسلام للجميع.
وختم العميد الحلبي زيارته الى المطرانية بزيارة المكتبة الإلكترونية حيث اطّلع من المطران درويش على سير العمل فيها مبدياً اعجابه بما تحتويه من كتب اثرية ووثائق تاريخية هامة.

الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى