حسن تابع جولته الجنوبية وتفقد مستشفى مرجعيون الحكومي

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

قام وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن يرافقه النائبان الدكتور قاسم هاشم و الدكتور علي فياض بزيارة لمستشفى مرجعيون الحكومي ضمن جولة يقوم بها على المستشفيات الحكومية في الجنوب في إطار رفع جهوزية المستشفيات الحكومية لمواجهة وباء كورونا.
وكان في استقباله متروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الارثوذوكس المطران الياس كفوري،مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبدالله، قائم مقام مرجعيون وسام الحايك، النائب علي حسن خليل ممثلا بحسين سويد، طبيب قضاء مرجعيون الدكتور أنيس ونا، رئيس مكتب أمن الدولة مرجعيون حاصبيا الرائد حسين طباجة، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل الحاج علي طاهر ياسين، رؤساء بلديات القضاء، رئيس مجلس إدارة مستشفى مرجعيون الحكومي الدكتور مؤنس كلاكش والطاقم الطبي والإداري في المستشفى مخاتير وفعاليات المنطقة.
حسن
يسعدني ان ارى اليوم ان بمرجعيون الحضانة الروحية والسياسية والمدنيك لمؤسسات الحكومية. فمستشفى مرحعيون الحكومي بمجلس ادارته والطاقم الطبي والتمريضي والاداري يقدمون خدمة جلية لصحة الانسان.
واضاف” ليس لدينا مشكلة بمستشفيات الحكومية ولا بتجهيزاتها، فاليوم درجة الجهوزية لديها لمواجهة فيروس كورونا متقدمة جداً ‏ينقصها الرعاية والدعم والقرار فقط لأن هذه المستشفيات الحكومية تبقى في خدمة الإنسان وتحتها سلطة الدولة.
‏واليوم من مرجعيون هذه المنطقة المتقدمة في جنوب لبنان الصامد بوحدته وبهذا النموذج الراقي الذي يتقدم بفضل دور المحافظين والقائمقامين والسياسيين حتى نرسخ صورة لبنان لخدمة الإنسان.
‏وبيرد على السؤال بالنسبة للنقص في بعض الأدوية في المستشفيات قال ليسا من مشاكل بتأمين الأدوية بل هناك بعض العراقيل الوجستية ولكن ما ‏اثير في الاعلام ‏أن هناك من نقص لأدوية القلب او غيره هو كلام غير دقيق. كما وما اثير من ناحية النقص بالاوكسيجين والبنج ليس سوى ادعاء.
وبالنسبة لتمديد فترة التعبئة العامة قال” ‏نفكر أننا مازلنا دوم الفترة التعبئة العامة لمواجهة كورونا والذي أبدا المجتمع اللبناني بكامل أطيافه وهو مستوى راقي جدا في المسؤولية و النتائج الإيجابية التي نحصدها هي نتيجة هذا الالتزام حتى لو كان هناك من بعض التفلت ولكنه لا يفسد في النجاح قضية.
عبدالله
وقد طالب مفتي مرجعيون الشيخ عبد الحسين عبدالله الوزارة باكمال بناء المبنى الجديد لمستشفى مرحعيون الحكومي لاهميته في المنطقة خاصة انه حاجة ماسة لاهالي وابناء القضاء.
كفوري
شكر المطران الياس كفوري زيارة الوزير الى المنطقة وقال نحن حساسون جداً لحضور مسؤولون من الدولة الى هذا الديار لانه مضى زمن طويل نفتقد لحضور امثالكم.
‏كما اتوجه بالشكر إلى دولة الرئيس نبيه بري الذي لا يوفقه شهداء للاهتمام في تطور المنطقة كذلك الوزير علي حسن خليل لاهتمامه الدائم.
هاشم
كرر النائب قاسم هاشم الترحيب بالوزير وقال” ‏ما رأيته اليوم هو الصورة النقية الصافية لهذا الوطن ولهذا الجنوب الذي يعتبر مثالا يحتذى به على مستوى الوطن وهو صورة الوطن بكل مكوناته.
‏فنحن نحيا بالعيش الواحد على هذه الأرض الجانبية الحدودية هنا حيث إنسان لنا واحد حيث تنتمي إلى الأرض إلى وطن العدالة الذي نطمح إليه إلى ان تصل كامل الحقوق إلى كل إنسان على هذه الأرض، وعندما يكون الجنوب معافى يكون كل لبنان معافى . ونحن مطمأنون الى دوركم في الوصول الى هذه العافية من خلال الوزارة التي اثبتم بجدارة انكم رجل الدولة التي يجب ان نكون على مثاله

الين سمعان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى