الفريق الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية LAU يجري فحوصات PCR عشوائية في بلدية جديدة مرجعيون

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

 

من ضمن جولاتهم في الاراضي اللبنانية وصلت العيادة المتنقلة التابعة للمركز الطبي في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU في مهمتها الانسانية ال 35 الى مرجعيون وتحديداً الى مبنى بلدية جديدة مرجعيون، حيث قام فريقا طبياً متخصصاً ترأسه مساعد رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية للمشاريع الخاصة، منسق الحملة الوطنية لمحاربة تفشي وباء كوفيد 19 في لبنان سعد الزين، لاجراء عددا من فحوصات الـ PCR المجانية بهدف مكافحة فيروس كورونا، بإشراف ممثل وزارة الصحة طبيب قضاء مرجعيون الدكتور انيس ونّا.
وكان بإستقبالهم نائب رئيس البلدية سري غلمية، وبحضور رئيس مكتب جهاز امن الدولة مرجعيون- حاصبيا الرائد حسين طباجة ، مخاتير البلدة والمجلس البلدي .
هذه العيادة المتنقلة انطلقت منذ اكثر من شهرين حيث اجرت الى اليوم اكثر من 6000 فحص pcr مجاني في اكثر من 144 منطقة لبنانية في 8 محافظات من اقسى شمال لبنان الى اقسى جنوبه.

وشملت الاختبارات في جديدة مرجعيون الأشخاص الذين يعملون في أماكن لم تشملها التعبئة العامة مثل المخاتير، عناصر من القوى الامنية وشرطة البلدية والمجلس البلدي، العاملين في السوبرماركت والمحال الغذائية والعاملين في القطاع الغذائي والطبي والاعلامي والوافدين من السفر الموجودين في الحجر الصحي، وقد أجرى الفريق الطبي 30 فحصا.

في الختام شكر غلمية فريق ال LAU وثمن هذه المبادرة الكريمة من المركز الطبي العائد لهذا الصرح التربوي العريق . وقال” ‏اليوم هذه الفحوصات ال pcr المجانية تتماشى مع رسالة هذا الصرح الانساني واكيد هذه الفحوصات هي أساس محوري لمحاربة فيروس كورونا والحد من انتشاره وهي تتماشى مع الخطة التي وضعتها بلدية جديدة مرجعيون من اجل الوقاية من هذا الفيروس وبتوجيهات مباشرة من رئيس البلدية امال حوراني والتي كنا قد بدأناها قبل اعلان التعبئة العامة، وانشالله تمر هذه الفترة على خير والا يصاب احد باي مكروه. ”
وقدم غلمية بإسم البلدية لوحة تذكارية للزين عربون شكر وتقدير لعملهم الانساني.

 

 

  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى