بيان صادر عن دائرة حاصبيا – مرجعيون في الحزب الديمقراطي اللبناني :

 

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

 

يحل علينا هذا العام عيد المقاومة و التحرير، بظروف إستثنائية، وأزمات متتالية، تجعلنا نتمسّك بمواقفنا الداعية لإستكمال تحرير الأرض، بتغيير السياسات المعتمدة والتي أدت إلى ما أدت إليه من فساد وضياع مقدرات الوطن.
فمن منطقة حاصبيا الّتي قاومت وناضلت وكان أبناؤها من أوائل المدافعين عن فلسطين في المالكية والناصرة مع المقاوم اللبناني الأول بطل الاستقلال المغفور له الأمير مجيد ارسلان، هذه المنطقة الّتي دفعت و لا زالت ثمن الإعتداءات الصهيونية منذ العام ١٩٤٨، ولا يزال حتى اليوم أجزاء منها تحت الاحتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. نوجه التحية لجيشنا الأبي ومقاومينا البواسل وشعبنا الصامد.
متمسكين بالثلاثية الذهبية “جيش-شعب-مقاومة” دفاعاً عن حقوقنا، التي نصّت عليها المواثيق الدولية، بإمتلاك كل أوراق القوة للذود عن سيادتنا وأرضنا وتحرير ما تبقى من أرض بجميع الوسائل المتاحة.
مع التشديد على ضرورة دعم كل مقومات صمود أهلنا، وأول الخطوات لذلك تحقيق الإنماء المتوازن ودفع تعويضات مجلس الجنوب التي ورغم مرور ٢٠ عاماً على التحرير لا تزال العديد من القرى محرومة منها.
وفي الختام، التحية لأهلنا في جنوبنا العزيز قلعة الصمود في وجه العدو الغاصب، ولجميع اللبنانيين الذين ساندوا مسار التحرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى