منتدى الشباب الديمقراطي في منطقة حاصبيا – مرجعيون يطلق حملة توعية إلكترونية لمكافحة مخاطر التحرش الجنسي

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم

 

 

التّحرّش الجنسي آفة مجتمعية ضحاياها كثيرة. هذه الآفة ذي نتائج خطِرة على المُتَحَرَّشْ بهم: منها جسديّاً، ومنها معنويّاً، ومنها نفسيّاً. كالإنتحار، والإنهيار، والأمراض العصبية والنفسية. حماية مجتمعنا من هذا الجرم أمر واجب لقيام مجتمع سليم وراقي.
والمجتمع السليم ينمو بالتربية الصحيحة والتوعية الدائمة، على احترام الآخر، واحترام حقوقه، وحريته، وتطبيق العدالة الإجتماعية ( كما جاء في المبدأ الرابع من مبادئ الحزب الديمقراطي اللبناني).
وحرصاً منّا على مجتمعنا وأطفالنا وأجيالنا، واصراراً منّا على توعية شبابنا. أطلق منتدى الشباب الديمقراطي في منطقة حاصبيا – مرجعيون حملة توعية إلكترونية لمكافحة مخاطر التحرش الجنسي. ومن أولى بنودها توعية وتثقيف أطفالنا عن هذه الآفة وعلى الصراحة المطلقة مع الأهل والثقة بالنفس ضرورة ملحّة وليست بِعيبٍ كي لا يكونوا ضحية مهووسي التحرش. وهنا أيضاً تكمن أهمية وضرورة دور الأهل على التفهم والدعم إذا كان أحد أولادهم ضحية هذا العنف. كما وأنّ تربية شبابنا على الإحترام وعدم التحرّش أهم بكثير من تربية فتياتنا على كيفية توخّي الحذر من المُتَحَرِّشين. فثيابها، وجمالها، وتصرفاتها ليست بأسبابٍ للتَّحَرُّشْ بها. لذا كفى صمتاً، علينا بالتربية الصحيحة والمحاسبة القاسية من الدولة للمُتَحَرِّشْ كي لا يستباح هذا العنف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى