رتبة دفن المسيح في مرجعيون

 

 

رتبة دفن المسيح في مرجعيون
وطنية – الين سمعان

إحتفلت الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي في بلدات وقرى قضاء مرجعيون، برتبة دفن المسيح، بقداديس وزياحات عمت كنائس المنطقة التي اكتظت بالمؤمنين، وسط حماية أمنية من قوى الأمن والجيش.

جديدة مرجعيون

في جديدة مرجعيون أقيمت رتبة دفن المسيح في كنيسة سيدة الخلاص للموارنة، بمشاركة الفرقة الموسيقية التابعة للكتيبة الأسبانية العاملة في قوات “اليونيفيل” وحشد كبير من المؤمنين.

وشارك المؤمنون بتطواف الصليب، فجابوا الأحياء والشوارع الداخلية للبلدة، لإحياء آلام السيد المسيح، يتقدمهم كاهن الرعية الأب حنا الخوري والأب شربل برقاشي، على وقع التراتيل وموسيقى الفرقة الأسبانية. وتوجهت المسيرة إلى الكنيسة الإنجيلية الوطنية وسط البلدة، ومنها إلى كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأورثوذكس، ثم انتقلت إلى كاتدرائية القديس بطرس للروم الكاثوليك، واختتمت مراحل آلام السيد المسيح في كنيسة سيدة الخلاص المارونية برتبة دفن المصلوب.

وفي كاتدرائية القديس بطرس في جديدة مرجعيون أيضا، ترأس رئيس أساقفة قيصرية فيليبس ومرجعيون وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جاورجيوس حداد رتبة دفن المسيح، عاونه لفيف من الكهنة، وخدمته جوقة الرعية، في حضور قائد القطاع الشرقي في “اليونييفل” الجنرال فرانسيسكو خافيير روميرو ماري، رئيس بلدية جديدة مرجعيون آمال حوراني، رئيس الرابطة الحيدرية حسين رشيدي وحشد كبير من المؤمنين من أبناء البلدة والجوار، حيث حملت فرقة من الكتيبة الأسبانية النعش على الأكف ودخلوا به الكنيسة على أنغام الفرقة الموسيقية الأسبانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى