ثانوية السفير تخرج طلّاب نادي الصّحّة في دورة الإسعافات الأوّليّة للعام 2020

برعاية مدير عام الدّفاع المدني العميد ريمون خطّار ممثّلًا بالأستاذ نبيل الصّالحاني وبحضور عدد من أولياء الأمور وأفراد الهيئتين الإداريّة والتّعليميّة والطّلّاب، تمّ تخريج طلّاب نادي الصّحّة في دورة الإسعافات الأوّليّة للعام 2020.
استُهلّ حفل التّخّرّج بدخول موكب الخّريجين من نادي الصّحّة تبعه النّشيد الوطنيّ اللّبنانيّ، ثمّ فيديو عن الدّفاع المدنيّ.
وكلمة الخرّيجين ألقتها الطّالبة فاطمة علي أحمد حيث قالت: ” إنّ العطاء هو مهنة المتطوّعين الّذين أدركوا لا قيمة لحياتهم إن لم يعطوا من وقتهم لرسم بسمة أو إنقاذ روح”.
وكلمة الإدارة ألقاها الدّكتور سلطان ناصرالدّين، حيث قال: “الدّفاع المدني هم غيث، هم ماء. الدّفاع المدني هم أزهار فوّاحة، الدّفاع المدني هم بلابل بهجة.” وأضاف: “الدّفاع المدنيّ هم أصدقاء البشر والشّجر والماء، يسعفون ويساعفون، يمضون بقلوب ، ينزلون الصّعاب، يصدقون السّعي، ويجهون الجهد، لا يدّخرون وسعًا، ولا يقصّرون أبدًا…”
وراعي الاحتفال الأستاذ نبيل الصّالحاني قال: ” اليوم بإمكان طلّاب السّفير أن يمدّوا يد الإنقاذ ليغيثوا المصاب وأن يلبّوا دعاء الواجب الإنسانيّ، وذلك في سبيل تطبيق الشعار الذي اختارته المنظمة الدّوليّة للحماية وهو “مسعف في كلّ بيت”.
وتمّ توزيع إفادات المشاركة على الطّلّاب وشهادات شكر لفريق الدّفاع المدنيّ. وانتهى الاحتفال بتكريم راعي الاحتفال الأستاذ نبيل الصّالحاني.
كلّ الشّكر لمنشّطة نادي الصّحّة الأستاذة مريم عزّالدّين على تنفيذ هذا النّشاط الإنسانيّ العظيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى