نائب يتوقع: ولادة الحكومة الأسبوع القادم!

 

توقع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل ولادة الحكومة في الاسبوع القادم على الصورة التي يرديها الشعب والحراك الشعبي.
وقال خلال استقباله وفودا شعبية في دارته في حاصبيا: “يظهر ان في نهاية هذا الاسبوع بدأت الحركة تبين عن شيء من بزوغ نور الامل بأن يكون لدينا حكومة في الاسبوع القادم، وكلام الاعلام وما ليدنا من معلومات محدودة تشير الى ان عملية التأليف ستتبع مع عملية التكليف بسلة واحدة، واذا صح هذا التوقع الاسبوع القادم سيحمل الى اللبنانيين الخبر الذي كنا نترقبه منذ مدة طويلة، ونأمل ان تأتي هذه الحكومة على الصورة التي يريدها الشعب وايضا الذي يطالب بها الحراك الشعبي، لأن الابتعاد عن هذين المبدئين، أن يكون هنالك اتفاق ضمني بنوعية الحكومة التي تاتي الى الحكم، نكون نعمل بعكس التيار، وأملنا كبير في الأسبوع القادم أن ترى الحكومة النور”.
وأضاف: “نقول هذا الكلام على امل ان تكون عملية التكليف والتاليف على نهايتها، وفي نفس الوقت لا ننسى الاشكالات المتعلقة بالموضوع الاقتصادي والمالي والمصرفي والتي لا يمكن ان تحل اطلاقا إلا بوجود حكومة مسؤولة. وعلى الحكومة بعد التشكيل ان تذهب فورا الى معالجة الموضوع الاقتصادي، وهنالك لائحة اتفق عليها وهي اللائحة الاصلاحية التي قدمها الرئيس سعد الحريري، يجب ان ينفذوها انطلاقا من موضوع الكهرباء ثم الاملاك النهرية والبحرية لكي تعزز الدولة امكاناتها المالية”.
وعن موضوع دفع الدولة مستحقات الديون الخارجية قال الخليل: “هذا ما كنا نؤكد عليه دائماً ان لبنان ليس مثل دولة اليونان، لان الكثير قال إن لبنان سيقع في نفس مشكلة اليونان، ولبنان لم يتعرض ولو مرة واحدة بعدم تسديد مستحقات الديون الخارجية ولا المصارف أيضا، ولذلك على الجميع العمل على ولادة الحكومة والتي تساهم فوراً في تحسين الوضع الاقتصادي بسرعة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى