بطريرك السريان الكاثوليك، يونان يزور ساليرنو وأملفي غبطته أراد أن يحيي فوج خيّالة غويدي

 

 

في الأول والثاني من أكتوبر ، قام بطريرك السريان الكاثوليك ، غبطة البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان ، بزيارة ساليرنو وأملفي، يرافقه رئيس أساقفة بغداد (العراق) مار أفرام يوزيد أبّا ، الأب رامي القبلان  الزائر الرسولي لأوروبا الغربية ، والأب  حبيب مراد من .

أراد البطريرك تحيّة فوج خيّالة غويدي ، الذي عرِفَ وقدِّرَ أثناء أداء مهمته في لبنان منذ أشهر خلت.  وكان في استقبال البطريرك القائد المسؤول، العقيد دانيالي سيزارو والمرشد الروحي للعسكريين ،الأب  كلاوديو مانكوزي الذي رافق البطريرك أثناء إقامته في إيطاليا.

فبعد أن قابلت البعثة الإنطاكية المتقدم رئيس أساقفة المدينة سيادة المطران أندريا بيلاندي، قامت بزبارة حجّ  إلى كاتدرائية ساليرنو ، وتوقفت  للصلاة عند ضريح القديس متى الرسول والإنجيلي.  بعدها ركبوا السفينة  إلى أملفي حيث استقبلهم رئيس الأساقفة سيادة المطران  أورازيو سوريشيلي.  هناك أتيحت لهم فرصة عظيمة لزيارة ضريح القديس أندراوس الرسول.

عبّر البطريرك يونان عن تقديره لعمل دعم السلام الذي قامت به قوات حفظ السلام الإيطالية في لبنان.  وفي هذا الصدد ، وجه شكره الخاص إلى العميد ديوداتو أبانيارا ، القائد السابق للواء بيرساغليري غاريبالدي ، والذي كان قائد  القطاع  الغربي لقوات اليونيفيل المشتركة في شمع (جنوب لبنان).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى