مناشدة الى نواب منطقة حاصبيا من قاطني ” حي القبو وخراج عين قنيا “

 

 

نشرت صفحة ” أخطبوط حاصبيا ” مناشدة من سكان حي القبو وخراج عين قنيا  الى نواب منطقة حاصبيا جاء فيها :

دعوة الى نواب منطقة حاصبيا الكرم التكرم بقراءة رسالتنا عن طريق هذه الصفحة.

النواب السادة:
قاسم هاشم
انور الخليل
اسعد حردان
علي فياض

‎نحن نتكلم بلسان وحال شريحة من المجتمع الحاصباني ممن قاموا بتشييد منازل سكنية في خراج بلدة عين قنيا وقريبة جدا من تخوم حاصبيا.. وبحكم غياب عدد من أصحاب هذه العقارات خارج لبنان وكذلك تواجد ونشاط النواب في منطقة حاصبيا على منصات التواصل الاجتماعي, اخترنا ان نتوجه لسعادتكم على نفس الوسيلة التي تهدف بدورها الى التواصل بين المواطن ومن يمثله.

‎باختصار وبعد مطالبات متكررة من اهالي الحي واصحاب العقارات المجاورة لمجرى الصرف لم يتم التعامل مع هذه المشكلة التاريخية بنجاح في المرحلة السابقة.

‎ونفيدكم بانه تم الحديث والاتفاق مع اتحاد بلديات حاصبيا في الاشهر السابقة على القيام بالمرحلة الاولى وهي قبي المجرى الاساسي من بلدة عين قنيا الى حارة القبو وذلك بتمويل مشترك بين اصحاب العقارات والاتحاد.

‎للأسف لم يتم تامين سوى مبلغ بسيط جداً من السكان وذلك لشعورهم بانهم هم الوحيدين المعنيون بدفع تكاليف قبي مجرى صرف صحي تستفيد منها القرى المجاورة منذ سنوات طويلة دون اية مساهمة من سكان هذه القرى , وكذلك غياب دعمكم لهذا المشروع لدى جهات الانماء في الحكومة.

‎اما بالنسبة للطريق وهذه حاجة ماسة جداً ما زالت ترابية وغير صالحة سوى للسيارات الثقيلة من شاحنات وتركتورات زراعية علماً ان العديد من المنازل يقطنها أهلها وهم يعانون صيفاً وشتاء من سوء الطريق.

‎نطلب من سعادتكم الاجابة على هذه الاستفسارات والمساعدة الجدية في إيجاد تمويل كامل لشبكة الصرف و تأهيل الطرقات, وذلك لرفع الضرر عن هذا سكان الحي وأصحاب العقارات, خاصة وانه يوجد مشاريع زراعية اقل أهمية يتم العمل عليها دون الالتفات الى مشكلة أساسية تعاني منها بلدة حاصبيا بشكل عام وسكان الاحياء الممتدة من بلدة عين قنيا بشكل خاص.

نرفق بعض الصور والمقاطع لاعطاء فكرة عن الوضع الحالي للحي.

‎وتقبلوا تحياتنا

‎سكان وأصحاب العقارات المتضررين في حي القبو ومنطقة خراج عين قنيا العقاري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى