هل تصلح لتكون عميل FBI ؟ اكتشف بنفسك

 

أن تكون عميلاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي FBI هي واحدة من أصعب الوظائف التي يمكن الدخول إليها. وفقا للإحصاءات، يتم قبول أقل من 5 ٪ من المتقدمين. يمكن أن تُظهر الإجابة على عدد من الأسئلة ما إذا كان لدى المرشح إمكانات طبيعية لتطوير التفكير الإبداعي ومهارات التفكير المنطقي القائمة على المنطق. هل من الممكن أن تكون أحد القلة الذين سمعوا الاختبار؟

الاختبار الأول

انظر إلى الصورة. هناك سيدتان في غرفة يجلسان مقابل بعضهما البعض بينما يلعب طفل صغير على الأرض. أدرس الصورة جيداً.

السؤال. من تعتقد أن الأم الحقيقية للطفل؟

 

الإجابة.

أم الطفل هي السيدة على اليسار. وهي تجلس بحيث يتم توجيه ساقيها نحو الطفل.

• هذا الموقف يعكس الرغبة الطبيعية للأم لحماية طفلها، كما أن المرأة على اليسار عازمة قليلا إلى الأمام.

• من الطبيعي أن يكون وجه الأطفال الصغار نحو أمهم عندما يلعبون أو يقومون بنوع من النشاط، إذا كانت موجودة.

الاختبار الثاني:

اختطف قاتل شخص وجعله يأخذ واحدة من حبتين، ويقول له أن الأولى غير ضارة، والأخرى سامة تؤدي للموت. يأخذ الضحية حبة بينما يأخذ القاتل الحبة الأخرى. في كل مرة، تموت الضحية وينجو القاتل.

السؤال. كيف حصل القاتل دائما على الحبة غير السامة؟ أنظر الصورة جيداً

 

الإجابة.

الحبتان سليمتان غير مسمومتان. كان السم في كأس ماء شربه الضحايا.

الاختبار الثالث

ذهب رجل وامرأة إلى مطعم لتناول العشاء. بينما كانوا ينتظرون الطبق الرئيسي، طلبت 5 أكواب من المشروب مع الثلج لأن الطقس كان حاراً جداً. شربت المرأة 4 منهن دفعة واحدة، بينما كان الرجل يشرب واحدة فقط. بعد فترة أصبح الرجل مريضا ومات. وقال الأطباء أن جميع المشروبات قد تم تسميمها.

السؤال.

لماذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة عندما مات الرجل؟ اقرأ مرة أخرى بعناية.

 

الإجابة.

كان السم في مكعبات الثلج. بما أن المرأة كانت تتناول مشروباتها بسرعة، لم يكن لمكعبات الثلج وقت للذوبان. شرب الرجل ببطء وصهر السم في شرابه.

الاختبار الرابع

 

تخيل المشهد. تم العثور على رجل ميت، ولديه مسدس في يده ومسجل كاسيت بجواره. وضغط المحقق على زر “اللعب” play واستمع إلى الرسالة، “لقد سئمت من هذه الحياة وقررت أن أتوقف عن الألم والمعاناة” ومن ثم تأتي إحدى الطلقات. بطريقة ما، لا يعتقد المحقق أنه انتحار.

السؤال: لماذا يعتقد المحقق أنها كانت جريمة قتل؟

 

الإجابة.

إذا كان الرجل قد قتل نفسه، فكيف يمكنه إيقاف التسجيل وإرجاع الشريط إلى البداية؟

 

الاختبار الخامس:

كان أحد المخبرين في الخدمة أثناء عطلات عيد الميلاد وفي صباح 25 ديسمبر / كانون الأول، أجرى مكالمة هاتفية. رن جرس الباب، وبعد دقيقة فتح صاحب المنزل الباب. قال المحقق “جارك يقول: بالأمس، عشية عيد الميلاد، جاء إلى بيتك للحفلة، وبينما كان هنا، اقتحموا منزله وسرقوا بعض الأشياء الثمينة”.

أجاب المالك: “هذا ليس صحيحًا. احتفلت عائلتنا عشية عيد الميلاد في بيت أصدقائنا. لم يكن لدينا الوقت الكافي لتزيين شجرة عيد الميلاد لدينا”.

وقال المخبر: “لا تقلق. من الواضح تمامًا أن جارك كاذب “.

السؤال: كيف عرف المحقق أن الجار يكذب؟ أنظر الصورة جيداً

.

الإجابة: إن مصابيح شجرة الكريسماس مفككة وفقدت في الواقع لمبة واحدة، فلن تعمل بدونها. كان من الواضح للمخبر أن المالك كان يقول الحقيقة. لقد قام بتزيين الشجرة في عجلة من أمره لدرجة أنه لم يتحقق حتى لمعرفة ما إذا كانت الأضواء تعمل أم لا.

هل أتممت الاختبار؟ أخبرنا في التعليقات حول نتائجك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى