القليعة تحتفل بعيد شفيعها ” مارجرجس “

 

 

أقيم في بلدة القليعة ، قداس احتفالي بعيد شفيعها مار جرجس في كنيسة البلدة الأثرية المسماة على اسم القديس صاحب العيد، والتي يعود بناؤها إلى أكثر من اربع مئة عام ،ترأسه الأب الانطوني مارون أبو رحال، يعاونه مساعد كاهن الرعية الأب بيار الراعي ولفيف من الكهنة. شارك في هذا القداس الاحتفالي رئيس البلدية حنا الخوري، آمر سرية درك مرجعيون الملازم اول نقولا الحايك، وعناصر من الكتيبة الاسبانية في اليونييفل ، وحشد من الفعاليات وأهالي البلدة والقرى المجاورة .

وبعد قراءة الإنجيل المقدس، ألقى الأب أبو رحال عظة، هنأ فيها أهالي البلدة بعيد شفيعهم مار جرجس، وبارك كل من يحمل هذا الاسم، وتناول حياة القديس جرجس الذي كان جندياً شجاعاً عرف بصلابة وقوة ايمانه، وقد استشهد لانه شهد للمسيح ، ورفع الصلاة على نية السلام ولبنان.

وبعد انتهاء القداس، عقد أهالي البلدة كعادتهم كل سنة، في هذه المناسبة الكريمة، حلقات الدبكة اللبنانية في باحة الكنيسة التي غصت بالحضور والمشاركين من اهالي البلدة ومختلف قرى وبلدات مرجعيون، كما وانضم الى حلقة الدبكة عناصر من اليونيفيل العاملة في القطاع الشرقي والتي تحافظ دائماً على مشاركة ابناء البلدة في معظم مناسباتهم .

الين سمعان

 

        

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى