حفل إطلاق مفوضية حاصبيا في جمعية الكشاف الديمقراطي

خاص صدى وادي التيم

اقامت جمعية الكشاف الديمقراطي – مفوضية حاصبيا  حفل انطلاق عمل مفوضية حاصبيا في الحزب الديمقراطي اللبناني في احتفال أقيم في منتزه البحصاصة – الحاصباني ، بحضور نائب القائد العام لجمعية الكشاف الديمقراطي الدكتور وليد بركات. القاضي الشيخ نزيه ابو ابراهيم.
عضو المجلس السياسي مدير داخلية الحزب الديمقراطي اللبناني السيد لواء جابر. رئيس دائرة مرجعيون و حاصبيا في الحزب الديمقراطي اللبناني الأستاذ سعيد ابو إبراهيم. عضو مجلس القيادة في الحزب الديمقراطي اللبناني الدكتور نزار زاكي المفوض العام القائد نصر صبح وعدد من ممثلي الأحزاب والجمعيات وقادة الأفواج الكشفية في المنطقةوحشد من الكشفيين والمحازبين .

بداية النشيد الوطني اللبناني ودقيقة صمت على ارواح الشهداء وكلمة ترحيب من عريفة الحفل الاعلامية مارسيول ملي .
تلاها كلمة مفوض منطقة حاصبيا القائد نزيه الشوفي الذي شكر ألقائد العام لجمعية الكشاف الديمقراطي الأمير طلال أرسلان الذي آمن بأهمية العمل على تطوير الحياة الكشفية وتنمية الحس الوطني لدي الفتيان حيث يتم اعدادهم ليصبحوا قادرين على الخدمة العامة وتحمل المسؤوليات والاعتماد على أنفسهم بشتى مراحل حياتهم .

ثم تلاها كلمة لنائب القائد العام الدكتور وليد بركات تطرق فيها إلى دور الكشاف وأهمية الإنخراط في العمل الكشفي، كما اعتبر أن منطقة حاصبيا هي من أكثر المناطق حرمانا متسائلا عن عدم وجود سرايا تجمع الدوائر الحكومية، بالإضافة إلى مشاكل المياه والطرقات والكهرباء والوظائف وعدم وجود مقومات لتفعيل مستشفى حاصبيا الحكومي وما هو دور وزراء الصحة الذين تعاقبوا على الوزارة سابقاً وماذا قدموا لمستشفى حاصبيا ويجب على الوزير الجديد ان يفتح ملفات الوزراء السابقين ومحاسبتهم وندعوه لرفع الحرمان الصحي عن منطقتي حاصبيا وراشيا . كما أشار إلى أن الوضع العام مستقر بفضل المقاومة التي أحدث توازن رعب مع العدو الإسرائيلي و حققت العديد من الإنتصارات.

وتم خلال الحفل تقديم دروع تكريمية ، واختتم الحفل بحفل ساهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى