تع نحكي نظمت لقاء حوارياً مع مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي د. وسيم ضاهر في النبطية

خاص صدى وادي التيم

نظمت جمعية ” تع نحكي ”  ندوة حوارية مع مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي د. وسيم ضاهر في قهوة اهل الدار – النبطية .
حضر الندوة بالاضافة الى د. ضاهر، الأستاذ جهاد جابر ممثلاً الوزير ياسين جابر، الدكتور عباس وهبي ممثلا بلدية النبطية، المهندس ياسر غندور رئيس بلدية النبطية الفوقا، رئيس بلدية زوطر الشرقية السيد وسيم إسماعيل، الأستاذ نديم عسيران، رئيس جمعية عدل الأستاذ سعد الزين، ممثل حركة الشعب الأستاذ أسد عندور، السيد أحمد بدر الدين أمين سر لقاء الأندية والجمعيات المدنية في النبطية، الدكتور مصطفى بدر الدين رئيس بلدية النبطية السابق، رؤساء الأندية والجمعيات وفعاليات ثقافية وإجتماعية وبيئية ومنظمي الحفل.

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ثم مقدمة للناشط الإجتماعي منظم الندوة الأستاذ وسيم غندور ثم مداخلة للناشطة الإجتماعية نعمت بدر الدين شرحت الهدف من هذا اللقاء والذي يهدف الى معرفة المزيد عن نبع الطاسة التابع لمؤسسة لبنان الجنوبي وكيفية ادارته وهل من تلوث في مياهه ، واذا كانت زيادة ال 4000 ليرة شهرياً على فاتورة المياة تصب في خانة تحسين الصيانة وحماية الابار من التلوث فهي ضرورة لا بد منها ، كما يهدف اللقاء الى طرح اسئلة حول الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة في تفعيل الجباية وتحسين الصيانة وتقسيط المتأخرات وما هي الخطط المستقبلية للمؤسسة .. اسئلة سنطرحها على د. ضاهر لنسمع أجوبته عليها .

ثم كلمة للدكتور عباس وهبي شارحاً فيها أهمية نبع الطاسة تاريخياً بالنسبة لمنطقة النبطية وحاجتها الملحة لها مع وجود الآبار البديلة عنها حالياً و المشاكل التي تعترض المدينة حاليا.

ثم كلمة لمدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي  الأستاذ وسيم ضاهر شرح فيها دور المؤسسة والإنجازات التي حققتها والعقبات التي تواجهها في سبيل تأمين حاجة المنطقة للمياه وتعرض لأهمية قمع المخالفات وضرورة تعاون المواطن مع المؤسسة ، ذاكراً الزيادة على رسوم المياه وسبب هذه الزيادة ، وظروف تأجيلها للعام القادم .
ثم فتح باب الاسئلة و المداخلات  من الحضور لعدة مشاكل منها تلوث مياه النبع الجرثومي وأساليب معالجتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى