وزير الصحة جبق زار مستشفى مرجعيون الحكومي متفقداً

خاص صدى وادي التيم :
زار وزير الصحة العامة جميل جبق مستشفى مرجعيون الحكومي حيث كان في استقباله النائبان علي فياض وقاسم هاشم النائب انور الخليل ممثلا بالدكتور امين شميس قائمقام مرجعيون وسام الحايك طبيب القضاء انيس ونا مسؤول قطاع الخيام في حزب الله الحاج نايف خريس  ومدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش والهئية الطبية وحشد من فعاليات المنطقة الرسمية والدينية والاجتماعية.
وبعد جولة له في ارجاء المستشفى. تفقد اعمال البناء في المستشفى الجديد .
وفي كلمة له اعتبر الوزير جبق “ان مستشفى مرجعيون الحكومي يمثل نموذجا للعيش الواحد والمشترك وهو النسيج الطائفي المذهبي النموذجي في البلد والعيش الدائم. اضاف. على الرغم من صغر حجم المستشفى الا انه فيه كفاءات طبيه عاليه وامكانيات ممتازه ورغم ذلك اعتقد انه لا يكفي لما يقدمه هذا المستشفى من خدمات في منطقه مرجعيون” واكد جبق “ان وزاره الصحه العامه ستتبنى تجهيز المستشفى الجديد الذي تم البدء بانشاءه في العام 2016 وتجهيزه لوجستيا ”
وردا على سؤال قال الوزير جبق “ان النازحين السوريين يشكلون الضغط الكبير على كافه المستشفيات الحكوميه في لبنان ونستشفق مرجعيون.
من جهته اعتبر النائب علي فياض “ان تعزيز الخدمات الصحيه في هذه المنطقه من شانه ان يثبت الناس في قراهم وارضهم ونحن كلجنة مال وموازنه سنعمل مع الوزير جبق على استكمال بناء المستشفى الجديد في مرجعيون”.
من جهته مدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش وضع الوزير جبق بالجو العام للمستشفى وما يقوم به من خدمات طبيه لكافه المواطنين في المنطقه مثمنا الدور الكبير للرئيس نبيه بري ورعايته مستشفى مرجعيون الحكومي وكذلك المتابعه والاهتمام الكبير من قبل الوزير علي حسن خليل”. واكد كلاكش للوزير جبق “اهميه وضروره استكمال بناء المستشفى الجديد الذي هو حاجه ماسه وملحه لاهلنا في المنطقه”.
كما اكد النائب قاسم هاشم على “حق هذه المنطقه واهلها على الدوله في كافه الخدمات لاسيما الصحيه منها والانماء في هذه المنطقه هو فعل وطني وعليه سنعمل نحن كنواب هذه المنطقه بالتعاون مع الوزير جبر وباقي الوزراء لتصل الحقوق الى اهلنا في هذه المنطقه كامله غير منقوصه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى