الكتيبة الهندية ومركز حاصبيا للرعاية يختتمان دورة كومبيوتر ولغة انكليزية ل 47 سيدة من قضاء حاصبيا

 

خاص صدى وادي التيم

اختتمت الكتيبة الهندية العاملة ضمن اليونيفيل دورة لتعليم الكومبيوتر و اللغة الإنكليزية شارك فيها”  30 سيدة في اللغة الانكليزية و 17 في الكومبيوتر ”  التي أقامتها في مركز حاصبيا للرعاية والتنمية في سوق الخان  – حاصبيا،

حضر الحفل قائمقام حاصبيا احمد كريدي، ممثلين عن النواب أنور الخليل و قاسم هاشم، قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد أنطونيو روميرو لوسادا، قائد الكتيبة الهندية العقيد جيفان بي، ممثل عن  رئيس اتحاد بلديات العرقوب رؤساء بلديات ومخاتير قضاء حاصبيا  .

وبعد كلمة ترحيب من رئيسة مركز الرعاية السيدة لينا ابو كرنيب  اكدت على دور المركز في نهوض المجتمع وتنميته من خلال التنسيق والتعاون الوثيق مع الكتيبة الهندية في اليونيفيل ، لتعزيز  النهج في بناء القدرات والرعاية والتنمية الاجتماعية لينصهر عمل المركز مع المبادرات الطوعية للكتيبة الهندية حيث ترجم في دورات تمكين بدأت منذ العام 2010 وما زالت حتى الان في مجالات الكومبيوتر واللغة الانكليزية والرياضة .

بدوره اعرب قائد الكتيبة الهندية العشرين في اليونيفيل العقيد جيفان بي عن فرحته وسعادته  للعلاقة المتينة التي تربط الكتيبة الهندية بالسكان المحليين في جنوب لبنان ، وبالتالي “ما كان لهذه الثقة والصداقة من أهمية عند الكتيبة الهندية، كونها ذخرا لمودة وتلاقي على مدى السنين بين الطرفين”. وامل في ان “تكون هذه الدورات ذات فائدة وأهمية للمشاركين ويستعملوا ما تعلموه بحياتهم اليومية”.

بدوره قائد القطاع الشرقي روميرو  ثمن الجهد الذي بذلته الكتيبة الهندية ومركز حاصبيا للرعاية في اتمام الدورة بنجاح وتخريج هذا العدد من المتخرجات .
بدورهم المتخرجون شكرو الكتيبة الهندية ومركز الرعاية على تأمين الفرصة لهن لاتقان اللغة الانكليزية و التعرف الى سبل التعامل مع الكومبيوتر .

وفي ختام  الحفل وزعت الشهادات على المشاركين تلاها كوكتيل في المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى