سفير النوايا الحسنة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان فادي سلامة يرعى احتفال ميلادي في القليعة.

 

ضمن مبادراته الانمائية والاجتماعية على كافة المناطق اللبنانية. التي يرعاها سفير النوايا الحسنة لدى برنامج الامم المتحدة الانمائي الاستاذ فادي سلامة وبالتعاون مع جمعية BE Lebanon. رعى السفير فادي سلامة الحفل الميلادي للاطفال في بلدة القليعة والجوار بحضور المدير التنفيذي لجمعية BELebanon الدكتور داني حداد، وذلك في مطعم النايات – القليعة /مرجعيون بمشاركة عدد كبير من الاطفال وذويهم . وقد تخلل الحفل عروض لالعاب الخفة من الساحر هاني ادم ادخلت البهجة والفرح الى قلوبهم.
كما كانت كلمة بالمناسبة للمدير التنفيذي للجمعية د داني حداد مما قال فيها” نلتقي اليوم في اطار الحفل الميلادي للأطفال الذي تنظمه جمعية BE Lebanon لعام 2018 ومن بلدة القليعة برعاية سعادة سفير النوايا الحسنة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الأستاذ فادي سلامه وهو غنّي عن التعريف ابن الجنوب الحبيب. هم أطفال اليوم، وامل الغد، نسعى وكما في كل عام، الى زرع الإبتسامة على وجوههم، علنا نزرع في قلوبهم الإيمان والفرح للعمل من اجل هذا الوطن وفي هذا الوطن وابعاد كأس الهجرة المرير من عقولهم وعن اهلهم الكرام المتواجدين بيننا اليوم.”

وأضاف”تسعى جمعية BE Lebanon الى العمل من اجل وطن افضل لابنائه. وهي تضم العديد من الشابات والشبان الذين أمنوا في هذا الوطن وفي امكانية التغيير فيه من خلال اولاً: تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين دون التمييز بين المناطق والفئات والأديان، وثانياً: تنفيذ المشاريع الإنمائية في كافة المناطق اللبنانية خاصةً خارج العاصمة بيروت عبر دراسة وتقييم الحاجات، وثالثاً: تمكين المرأة والشباب عبر تطوير قدراتهم الذاتية والعلمية والثقافية وتوجيههم نحو التعليم المهني والتقني والفني كاختصاص موازٍ للتعليم الجامعي ويساعدهم على ايجاد فرص عمل، بعدما بات خريجي الجامعات وما اكثرهم عاطلين عن العمل ويدورون في الحلقة المفرغة في مقابل تدني الإنتاج الصناعي والزراعي بسبب ضعف اليد العاملة التقنية والفنية القادرة على الإبداع. ”

واكمل “من اجل ذلك وبمبادرات فردية وطوعية من اعضائها تمكنت جمعية BE Lebanon حتى اليوم من توزيع الهدايا والمواد الغذائية على اكثر من 8500 طفل و1200 مسن في لبنان خلال أعياد الميلاد والأضحى والفطر المباركة وخلال اعياد الأم ايضاً. وقد شملت نشاطاتها مناطق عاليه، صيدا، الشياح، روميه، سوق الغرب، عبيه، بيروت، وادي خالد، بعقلين واليوم في مرجعيون. ولتحقيق اهدافها حتى الآن تعاونت مع العديد من الجمعيات الأهلية والبلديات ودور العجزة ودور العناية الخاصة.”

وشرح قائلا” في نهاية عام 2018، قررت الجمعية تطوير استراتجيتها للاعوام القادمة، وهي حالياً بصدد وضع خطة العمل فيما يتعلق بالشقين الإنمائي والتعليمي دون اهمال الشق الإنساني ايضاً، وتحديد الجهات التي ترغب في التعاون معها من اجل تحقيق اهدافها الثلاث: مواطنون اكثر سعادةً، مناطق اكثر انماءً، وتلامذة اكثر انتاجاً.”

واستطرد” في هذا الإطار تتقدم جمعية BE Lebanon من الأستاذ فادي سلامه بالشكر والتقدير على رعايته ومساهمته الأساسية في انجاح “الحفل الميلادي للأطفال” الذي ننظمه اليوم، وتثمن الجمعية ايضاً جهوده الدائمة ودعمه المتواصل في تنفيذ المشاريع الإنمائية والإنسانية في كافة المناطق اللبنانية بناءً على حاجات ومتطلبات المواطنين الكرام. ومن المشاريع التي ساهم استاذ فادي سلامه كلياً او جزئياً في دعمها نذكر منها:
1- ترميم روضة الشهيد معروف سعد في صيدا
2- مشروع “حقي اوصل” حول السلامة المرورية في محيط مدارس مرجعيون
3- مشروع “انسى جورة” والذي هدف الى ترميم ما يقارب 6000 جورة في 92 منطقة من لبنان
4- تقديم شاحنة جديدة لجمع النفايات والتخلص منها بالشكل السليم في البلدات البقاعية دير الأحمر، بتدعي وبشوات
5- تقديم مولد كهربائي جديد الى بلدة مروحين
6- تركيب محطة لتكرير مياه الشفة في مدرسة الخرايب الرسمية
7- اعادة تأهيل السوق الاثري في بلدة بشري وتحويله الى محال تجارية
وأخيراً السعي الى انشاء فرع لجامعة البلمند في مرجعيون يهدف الى تأسيس بيئة بشروطٍ اقتصاديةٍ اجتماعيةٍ ثقافيةٍ صحيةٍ متكاملة لأهل الجنوب. ان ما يقوم به استاذ فادي سلامه مشكوراً يساعد المواطنين على التشبث في ارضهم والحفاظ على جذورهم وتراثهم ويساهم في تحسين ظروف عيشهم في وطنهم وبين اهلهم.”

واختتم ” لا يسعنى الا ان اشكر جميع اعضاء الجمعية فرداً فرداً على الجهود الإستثنائية التي وضوعها من اجل تحقيق هذا اليوم وعلى التحضيرات التي رافقت الحفل.
تتمنى جمعية BE Lebanon للجميع عيد ميلاد سعيد وهي تأمل ان تساعد هذه المناسبة المجيدة المسؤولين الى تخطى المصاعب والعوائق نحو تشكيل حكومة جديدة تدفع بالنمو الإقتصادي والإجتماعي الى الأمام.”

ولراعي الحفل السفير فادي سلامة كلمة مقتضبة شكر فيها جمعية be Lebanon
وشدد على بقاء الجيل الجديد في هذه الارض وقال ؛” هذه الارض مقدسة لان امنا مريم العذراء والسيد المسيح داسا عليها بطريقهما الى قانا ومغدوشة، ولو لاصمود أهل بلدة القليعة بالذات في بلدتهم لما بقيت اَي بلدة في الجوار.
وفِي هذا الإطار أضاف ” العطاء بمحبة هو ما علمنا إياه السيد المسيح ونحن هنا في هذه البلدة لإسعاد الاطفال في هذه الأعياد المجيدة وبارك للجميع بهذا العيد.

ثم عرض فيلم وثائقي عن إنجازات السفير سلامة في عدة مناطق لبنانية وقد سلم د. حداد السفير سلامة درعا تقديريا عربون محبة وتقدير .
وفي الختام جرى توزيع الهدايا على الاطفال من قبل بابا نويل ومشاركة القيمين على هذا الحفل.

هذا. وقد تابع سفير النوايا الحسنة رئيس قطاع الاغتراب في حزب القوات اللبنانية فادي سلامة نشاطه في منطقة مرجعيون حيث افتتح شجرة الميلاد التي نفذها حزب القوات اللبنانية في جديدة مرجعيون بحضور النائب انور الخليل ممثلاً بايلي جبور، ممثل تيار المستقبل عبدالله عبدالله، ممثل حزب الكتائب اللبنانية خالد عبلا، نائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون ساري غلمية، رئيس رابطة ابناء العائلة الحيدرية الحاج حسين رشيد، راعي كنيسة سيدة ‏الخلاص الاب حنا الخوري،كاهن رعية الروم الاورثوذكس الاب فيليب العقلة ، رؤساء بلديات، مخاتيير، وفعاليات اجتماعية وسياسية وقد تخلل الافتتاح توزيع الهدايا على الأولاد .

الين سمعان مرجعيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى