حركة أمل واهالي بلدة كفركلا احيوا ذكرى مرور اسبوع على وفاة المهندس ماهر جمعة .

 

المفتي عبد الله : الوطن يحتاج الى مواقف شجاعة وجريئة من القيادات السياسية في لبنان، لتخليص لبنان من دوامة الفراغ الحكومي.

احيت حركة امل وآل جمعة واهالي بلدة كفركﻻ   ذكرى مرور اسبوع  وفاة المرحوم اﻻخ المهندس ماهر جمعة  باحتفال تأبيني حاشد اقيم في النادي الحسيني لبلدة كفركﻻ  بحضور المسؤول الثقافي المركزي في حركة امل ومفتي صور وجبل عامل سماحة العﻻمة  القاضي الشيخ حسن عبدالله، وفد من قيادة اقليم الجنوب في الحركة وقيادة المنطقة الرابعة في الحركة ، لفيف من العلماء ، فعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وتربوية وطبية وعسكرية، وحشد من ابناء كفركﻻ  والقرى المجاورة .
المفتي عبد الله القى كلمة حركة أمل  توجه في مستهلها  العزاء باسم رئيس وقيادة الحركة لذوي  الراحل وشدد عبد الله  في كلمته على ضرورة التمسك بقيم  العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين خاصة في  ذروة الجنون الطائفي .

واضاف عبدالله : اننا اليوم احوج ان نكون الى لغة العقل ولغة موسى الصدر للخروج من المحن التي تهدد الوطن،  خاصة بالنسبة للنظرة للوطن والدولة كحاضن للجميع على قاعدة العدل والمساواة وليس على قاعدة اعتبار  ان الدولة هي مجرد مجال او  نفوذ للتسلط على باقي المواطنين ، المطلوب العمل من اجل ان تحقق الدولة العدالة الاجتماعية للجميع بعيدا عن الاستئثار والمحاصصة الطائفية.
واعتبر المفتي عبد الله ان مشكلة لبنان ﻻ يمكن ان تحل الا من خلال الغاء الطائفية السياسية والتي هي المشكلة الكبرى في لبنان ، مشيرا الى ان الوزارات والادارات ليست ملكا لاحد .
وأكد المفتي عبد الله ان حركة أمل ليست  هي الجهة المعطلة لتشكيل الحكومة والتي يجب ان تشكل صمام امان داخلي بعيدا عن التملك الطائفي لتبديد قلق الناس.
وقال :  نحن جادون ان تكون هناك حكومة تراعي التمثيل الحقيقي للمكونات السياسية حسب النظام المعتمد الذي اتفقت عليه الكتل السياسية. وما المانع ان تكون حكومة مختلطة من جميع المكونات دون حصرية طائفية لطرف او جهة.
وختم عبدالله بالتأكيد على ان الوطن يحتاج الى مواقف شجاعة وجريئة من القيادات السياسية في لبنان، لتخليص لبنان من دوامة الفراغ الحكومي

الين سمعان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى