مخيم المية ومية يتشعل من جديد.. وصوت القذائف الصاروخية يهزّ صيدا (فيديو)

تجدّدت الإشتباكات المسلحّة بين حركتي “فتح” و “أنصار الله” بشكل كثيف داخل مخيم المية ومية، بعد ظهر اليوم الخميس، حيثُ استخدمت القذائف الصاروخية التي تردّد صداها في صيدا. 
وشهد المخيم إشتباكات مسلّحة الأسبوع الماضي، نتج عنها العديد من الجرحى. وصباح اليوم، قامت قوة من الجيش بتفجير عبوة ناسفة عثر عليها داخل بناية جمال سليمان عند نقطة حاجز الكفاح المسلح، وهي من مخلفات الإشتباكات الأخيرة. 

وكان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أكد، اليوم الخميس، أنّ “الجيش سيواصل اتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على الأمن والاستقرار في منطقة المية ومية بعد الاشكالات الأمنية التي وقعت داخل المخيم وطاولت شظاياها البلدة”.

وأبلغ عون راعي أبرشية صيدا ودير القمر وتوابعهما للروم الكاثوليك المطران إيلي حداد الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، مع وفد ضم رئيس بلدية المية ومية رفعت بو سابا وكهنة البلدة والمختارين، أنّ “الإجراءات الميدانية التي اتخذها الجيش من شأنها أن تمنع أي اعتداء على البلدة وسكانها”، مؤكّداً أنّ “الوضع داخل المخيم هو ايضا قيد المعالجة لازالة الاسباب التي ادت الى وقوع اضطرابات فيه ومنع الاحتكاك بين سكانه”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى