سقوط أحد ضباط صيدنايا… والاعترافات صادمة

صدى وادي التيم – أمن وقضاء/
أعلنت وزارة الداخلية السورية أن وحداتها في مدينة حلب تمكنت من إلقاء القبض على هيثم رحال، الذي شغل رتبة عقيد في سجن صيدنايا العسكري خلال عهد النظام السابق.
وقالت الوزارة إن التحقيقات أظهرت أن رحال بدأ خدمته في سجن صيدنايا “الأحمر” برتبة نقيب، قبل أن يتولى منصب ضابط أمن في السجن، ثم يُرقّى لاحقاً إلى رتبة عقيد.
وأضافت أن التحقيقات كشفت تورطه في الإشراف على عمليات تعذيب وانتهاكات جسيمة بحق المعتقلين، إلى جانب متابعة نقل جثث الضحايا إلى مشفى تشرين العسكري في دمشق.
وبحسب الوزارة، أظهرت اعترافات رحال إشرافه على منصات تنفيذ أحكام الإعدام بالتنسيق مع عدد من المسؤولين العسكريين وقضاة محاكم الميدان، وبمشاركة مدير السجن آنذاك العقيد محمود معتوق.
وأشارت سجلات التحقيق إلى أن رحال تنقل بين عدد من المواقع الأمنية، من بينها سجن البالوني في حمص عام 2019، وقيادة الشرطة العسكرية في دمشق، ثم فرع الشرطة في دير الزور.
وأكدت وزارة الداخلية أن التحقيقات مستمرة لاستكمال الإجراءات القانونية وكشف مزيد من التفاصيل المرتبطة بالملف



