“فرصة وحيدة” لوقف الحرب في لبنان!

صدى وادي التيم – لبنانيات /

في خضم الأزمات الأمنية والسياسية التي تعصف بلبنان، يرى النائب أديب عبد المسيح، أن “المساعي الرئاسية تتسارع بشكل ملحوظ، والجميع أصبح مقتنعًا بأن انتخاب رئيس للجمهورية سيساهم في إنهاء الحرب، فالحل لن يكون في الميدان، بل عبر الطرق الدبلوماسية، إذْ لا يوجد بديل آخر، خاصة في ظل عدم توازن القوى الذي لا يصب في مصلحة لبنان”.

ويشير عبد المسيح، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، إلى أن “المسألة تبقى حول كيفية إجراء انتخابات الرئيس”، مذكرً أن “قوى المعارضة اتفقت في السابق على ترشيح جهاد أزعور، الذي يعد اسمًا غير استفزازي، وهو حصل في الجلسة الأخيرة لمجلس النواب المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية على 59 صوتًا، مما يعني أنه ليس بعيدًا عن الوصول إلى رئاسة الجمهورية في هذه المرحلة، لذا، لماذا لا يتم الرجوع إليه؟ فهو الحل الأنسب حاليًا، خصوصًا أنه يدعم تنفيذ القرارات الدولية التي تنادي بها جميع دول العالم”.

وفيما يتعلق بإطالة أمد الحرب، يتوقّع أن “تستمر حتى موعد الانتخابات الأميركية، إلاّ أنه يأمل أن تتوقف الحرب قبل هذا الموعد، حيث من الضروري أن يكون هناك “خبطة إجر” دبلوماسية لبنانية قوية وفق تعبيره، تتمثل في اجتماع الحكومة لإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد، وينبغي أن يُترجم ذلك في بيان حكومي بالإتفاق مع حزب الله، مما يعزز نشاط الوساطة الدبلوماسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى