القصيفي دان التهديد الإسرائيلي للزميلة آمال خليل: نضع هذه الواقعة أمام الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين

صدى وادي التيم – أمن وقضاء /

اشار نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في بيان، الى انه اطلع من “الزميلة في جريدة الأخبار آمال خليل على نص تهديد مباشر لها بالقتل وهدم منزلها عبر مواقع التواصل على الرقم الاسرائيلي الآتي: +972548695113، وتدعو الرسالة الإسرائيلية الزميلة خليل إلى مغادرة الجنوب فحسب، بل أيضا لبنان”… إلى قطر إذا أردت الاتصال بين رأسك وكتفيك”. أضافت الرسالة: نحن نعرف مكانك وسنصل إليك إلى حين يحين الوقت”.
ولفت إلى أن “هذا التهديد السافر يدخل في سلسلة الاستهدافات التي طالت الزميلات والزملاء في غزة، حيث ارتقى ما يربو على ال150 شهيدا خلال الاشهر الأحد عشر المنصرمة، وفي جنوب لبنان بارتقاء المصور في وكالة رويترز عصام عبدالله الذي قتل بقذيفة من دبابة إسرائيلية والزميلين فرح عمر وربيع المعماري من قناة الميادين”.
ودان القصيفي “هذا التهديد الوقح والمخالف لكل المواثيق والعهود والقوانين الدولية التي تحمي الصحافيين في زمن الحرب، باسم مجلس النقابة وباسمي”، وقال: “إن نقابة محرري الصحافة اللبنانية تضع هذه الواقعة أمام الاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، والهيئات الأممية المعنية بالموضوع لتكون على بينة مما يبيته الصهاينة ضد كل صحافي وإعلامي يقوم بواجبه المهني، ويسلط الضوء على ما ترتكبه آلة الحرب الإسرائيلية من إجرام متعمد في حق المدنيين في غزة، الضفة الغربية وجنوب لبنان، وإن هذا الأمر سيكون موضوع متابعة من قبلها”.
وختم: “أعرب باسمي وباسم مجلس النقابة وأعضائها عن أعمق مشاعر التضامن مع الزميلة آمال خليل والاعتزاز بالدور الوطني والمهني الذي تضطلع به لنقل الحقائق وفضح جرائم العدو ومجازره”..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى