أسّس أول صندوق استثماري إسلامي في أستراليا: طلال ياسين يحظى بتكريم رفيع في عيد الملك

صدى وادي التيم-متفرقات/

حصل البروفيسور طلال ياسين، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Salaam Wealth والأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال بجامعة غرب سيدني، على وسام أستراليا AM اعترافاً بإنجازاته في عالم الأعمال وخدماته للمجتمع المحلي.

من منطقة الضنية في شمال لبنان، هاجر والدا طلال ياسين – علي وفاطمة – هرباً من ويلات الحرب الأهلية ووصلا إلى أستراليا في عام 1977، وفي جعبتهما حلم تحقيق الاستقرار للعائلة التي كبرت لتضم ثمانية أبناء وبنات أكبرهم طلال.

يقول ياسين في لقاء مع أس بي أس عربي24: “والدي ووالدتي ككل المهاجرين ظنوا أنهم سيبقون هنا لبضع سنوات ويعودون إلى لبنان. اليوم وبعد 46 سنة ما زلنا هنا”.

يعترف ياسين بأن البدايات لم تكن سهلة للعائلة، فالبلد الجديد كان بثقافة مختلفة ولغة مختلفة لكن والديه كانا مصممين على أن يكونا مواطنين صالحين، وجعلا تعليم الأبناء أولوية.
والداي كانا يريدان ما ظنا أنه الأفضل لنا. أنا الأخ الأكبر في عائلة من 8 أبناء وأتمنى أن تكون قد تمكننا من تحقيق حلمهما.

عبّر ياسين عن فخره بالاتنماء إلى الجالية العربية التي “قدمت الكثير لأستراليا” وتابع قائلاً: “أؤمن بأن أفضل طريقة لعيش الحياة هي خدمة الآخرين. في 2010 حظيت بالتكريم عبر ميدالية OAM ولم أكن وقتها قد أسّست الصندوق الاستثماري Salaam Wealth. هذا التكريم يعني لي الكثير.”

التزام ياسين تجاه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني، يحتل أهمية كبيرة في حياته وهو اليوم يمارس مسؤوليته الاجتماعية من خلال مؤسستي Salaam Institute.

تابع ياسين تحصيله العملي في مدرسة Granville High School ثم التحق بالجامعة وتخرج بشهادة البكالوريوس مع تخصص بالقانون، وبعد ذلك حصل على درجة الماجستير من جامعة سيدني وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديكن.

تكريم 737 أسترالياً بأعلى الاوسمة لخدماتهم الجليلة للبلاد بمناسبة عيد ميلاد الملك

طرق باب السياسة في عام 2001 من خلال تسجيل اسمه في الترشيح الأولي لحزب العمال الأسترالي عن مقعد Auburn. في ذلك الوقت، كانت تسود البلاد موجة من مشاعر العداء للبنانيين والمسلمين بعد سلسلة من حوادث الاغتصاب ضد النساء في سيدني من قبل شباب أستراليين لبنانيين.

قرّر الحزب وقتها عدم إعطاء فرصة لياسين، وبعد ذلك بسنوات وصف رئيس الوزراء العمالي الراحل بوب هوك القرار “بغير العادل.”

بعد كل هذه السنوات والمسيرة الطويلة في عالم الأعمال، سألت طلال إن كان يشعر بأن الفرصة فاتته: “للإجابة بشكل مباشر، لا. أعتقد أن الأمر كان صعباً. بعد الانتخابات وقعت هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة. كان عمري لا يتجاوز الثلاثين عاماً في ذلك الوقت والضغط كان هائلاً”.

أسّس طلال شركة Salaam Wealth المعروفة سابقًا باسم Crescent Wealth وهي أول شركة لإدارة الثروات متوافقة مع الشريعة الإسلامية في أستراليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى