بلدية ميس الجبل تطلب حجر الكتيبة النيبالية بعد تزايد عدد إصابات كورونا بين عديدها

صدى وادي التيم – لبنانيات

بيان صادر عن خلية الازمة في ميس الجبل

بعد ورود معلومات عن وجود عشرات الاصابات بفيروس كورونا لدى جنود وضباط الكتيبة النيبالية العاملة في قوات اليونيفل ضمن مركز ٨٣٠ في بلدة ميس الجبل، اجرى رئيس بلدية ميس الجبل الحاج عبدالمنعم شقير سلسلة اتصالات مع المعنيين في هذا الموضوع، ومع قيادة الجيش اللبناني وقوات اليونيفل ووزارة الصحة واكد لهم ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لجهة حجر المصابين والمخالطين وعزل مركزي المفيلحة و البياض، واكد استعداد البلدية لمواكبة هذا الامر بكل الامكانيات، وذلك لتفادي تفشي الوباء وحمايةً لأهلنا وسلامة مجتمعنا..

ويهم البلدية ان توضح انه خلال الاتصال بقوات اليونيفل لم تنفِ الاخيرة وجود اصابات لديها، وذلك دون تحديد عدد المصابين، واكتفت بإبلاغنا ان المصابين جميعهم من الوافدين حديثاً من النيبال..
وخلال الاتصال بقيادة الجيش اللبناني، تم تأكيد وجود عدد من الاصابات في صفوف الكتيبة، دون وجود معلومات دقيقة لديهم حول العدد الصحيح..

وهنا لا بد من مطالبة قيادة الجيش بالتدخل لكشف العدد الحقيقي وابلاغ اليونيفيل بضرورة وقف الدوريات فوراً، والتعاطي بشفافية ومسؤولية من خلال اصدار بيان تفصيلي حول الوضع الصحي داخل المراكز المذكورة، والا ستضطر خلية الازمة في بلدية ميس الجبل لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضمن نطاقها، للحفاظ على السلامة العامة والوضع الصحي في البلدة، لأن ذلك ليس من صلاحياتنا وحسب، بل هو ايضاً من صلب واجباتنا واهتماماتنا، خاصة وان جزءاً كبيراً من المؤسسات والمحلات التجارية والاهالي على احتكاك مباشر ويومي مع جنود وعناصر الكتيبة، وهذا ما يزيد من خطورة الموضوع..

كذلك يهم الخلية ان تعلن عن اصابة جديدة بفيروس كورونا لأحد الوافدين الى البلدة:
– المختار الحاج اسعد كامل جعفر (مخالط ومحجور سابقاً في بيروت، محجور الآن في البلدة بعد ثبوت الاصابة)

ان بلدية ميس الجبل تتمنى السلامة والشفاء العاجل والقريب لكل المصابين.. وتدعو جميع المخالطين وكل من تظهر لديه عوارض الاصابة بفيروس كورونا الى الالتزام فوراً بالحجر المنزلي وابلاغ اللجنة الصحية بذلك من خلال الاتصال بـ:
د. حسن حجازي: 03/486402
د. جميل قاروط: 03/428358

ومع ارتفاع عدد الاصابات اليومية، لا بد من التأكيد مجدداً على ضرورة ارتداء الكمامة والحفاظ على النظافة واحترام المسافة الآمنة في التباعد، وايضا اتخاذ الاجراءات الوقائية الضرورية واستخدام المعقمات..
حماكم الله وابعد عنكم السوء والشر..

[ميس الجبل ٢٤ تشرين الاول ٢٠٢٠]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى