“دعمكن بيرجعلكن” حملة وطنية للصليب الأحمر وعون يدعو اللبنانيين لمساعدة الجمعية الإنسانية

 

 

 “دعمكن بيرجعلكن” حملة وطنية للصليب الأحمر وعون يدعو اللبنانيين لمساعدة الجمعية الإنسانية

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اللبنانيين إلى “مساعدة جمعية الصليب الأحمر اللبناني، معنويا وماديا، لأن رسالتها شاملة ولا تقف عند حدود جغرافية، وتطال الجميع”، متبنيا شعار الحملة الوطنية “دعمكن بيرجعلكن”.  

وأكد عون في رسالة، كونه الرئيس الفخري للصليب الأحمر اللبناني، أنه سيتابع مع مجلس النواب الجديد مشروع القانون المقدم لاعتبار كل من يسقط منهم خلال القيام بواجبه شهيداً.

وكان الصليب الأحمر أطلق أمس حملته المالية السنوية 2018، تحت شعار “دعمكن بيرجعلكن”، في احتفال أقيم في المركز الرئيسي للجمعية في القنطاري، حضره أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان المحلية ومسؤولون ومديرون ومتطوعون وممثلون عن مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وعن اللجنة الدولية ووفود من بعثات جمعياته.

وألقى رئيس الصليب الأحمر أنطوان الزغبي رسالة قال فيها، إن “الجمعية تجمع اليوم 8000 متطوع من ضمنهم 3400 مسعف في 46 مركز إسعاف و4 غرف عمليات مع 13 مركزا لخدمات نقل الدم و36 مستوصفا ثابتا و9 عيادات نقالة و14 فريقا لإدارة الكوارث مع وحدة مركزية، و33 مركزا للناشئين والشباب مع 1700 متطوع وكلية جامعية للتمريض مع 3 مدارس. وقد تمكن الصليب الأحمر اللبناني عام 2017 من تقديم 965740 خدمة ومهمة إنسانية”.

ولفت إلى أن “قدرتنا الإسعافية اليوم تغطي 80% من الطلب ويبقى 20%. وقد نفذت هذه الفرق أكثر من 272000 خدمة ومهمة، ومع زيادة الطلب تبقى التغطية للاسعاف النهاري مكلفة خصوصا مع الحاجة إلى زيادة في الفرق لمنطقتي بيروت وجبل لبنان”.

وتساءل: “من منا اليوم لا يحتاج وحدات دم، في حين لا نسمع إلا النداءات والطلبات الطارئة لوحدات الدم، من مختلف الفئات؟”. وأشار إلى أن “الصليب الأحمر اللبناني أمن عام 2017، أكثر من 25000 وحدة دم، وليس هناك من خيار، فإن الناس والدولة تعتمد على الصليب الأحمر اللبناني في هذه الخدمة، مؤكدا أن “الدم من أولوياتنا التي يجب أن نؤمن كلفته والإعتماد عليكم في هذا الموضوع”. أما الخدمات الطبية الاجتماعية فلها كلفتها وضروري أن نعمل على تطويرها”.

وختم: “حملتنا اليوم لأن الإنسان في لبنان بحاجة إلينا ونحن أيضا بحاجة إليكم ولدعمكم. “دعمكم بيرجعلكم” في تلبية إسعاف سريع ومنتشر على مساحة الوطن وقادر على أن يكون إلى جانبكم مثلما أنتم إلى جانبه. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى