كتب بيار عطالله…

صدى وادي التيم-لبنانيات/

بغض النظر عن موقفي المؤيد ل سلاح شرعي واحد هو الجيش على الارض اللبنانية، الا ان ا ل م ق ا و م ة تقاتل ببسالة عند الحدود بالضبط، وتهاجم في اشتباك مباشر ويسقط لها شهداء…. وهذا مبعث احترام، وخصوصا دعما للقضية الفلسطينية وأهل غ ز ة.
لكن من غير المفهوم لماذا اصرار جماعات مسلحة أخرى على نصب و اطلاق الصواريخ العشوائية من قرب المنازل ثم المغادرة سريعا لتستدرج القصف الوحشي الا س را يلي المعادي، وترك الاهالي فريسة الرعب والخوف ؟
اولا: يفترض وفي استعادة للبيان الوزاري للحكومات المتعاقبة ان لا ميليشيات وان هناك ثلاثي يحق لطرفان فيه حمل السلاح فمن اين تاتي كل هذه التنظيمات المسلحة ؟
ثانيا: اي تكتيك عسكري يبرر القصف من قرب القرى والمنازل في حين تتوفر مساحات شاسعة واحراج كبيرة بعيدا عن الاهالي، يا اخوان تشبهوا ب ا ل م ق ا و م ة على الاقل ؟
ثالثا: هذه المعركة ستنتهي بتسوية ما فلماذا اصرار هذه الجماعات على تعريض البلدات الجنوبية للدمار ، واستعادة تجربة الخراب والدمار واتفاق القاهرة المشؤوم ؟
رابعا واخيرا: اعرف ان هذا الكلام لا يعجب كثيرين، لكن خراب البلاد وخسارة الأرواح لا يعوضها شيء، والحكمة والرأي قبل شجاعة الشجعان

المصدر: بيار عطالله نائب رئيس بلدية راشيا الفخار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى