“النسائي التقدمي” منطقة حاصبيا عقدت جمعيتها العامة

صدى وادي التيم-اخبار وادي التيم/

عقد الإتحاد النسائي التقدمي جمعيته العامة لهيئة منطقة حاصبيا بحضور رئيسة الإتحاد منال سعيد، مسؤولة هيئة منطقة حاصبيا سائدة عماشة وعضوات هيئة المكتب، منسقة المكتب المركزي في الإتحاد سارية هلال ومنسقة ملف المساعدات المادية والإجتماعية عبير الجردي، وبمشاركة مسؤولات وعضوات فروع الإتحاد في منطقة حاصبيا.

عماشة
بعدما رحبت مسؤولة المنطقة سائدة عماشة بالحاضرات، إنتقلت إلى تقديم تقرير عن أبرز إنجازات مكتب حاصبيا لعام 2022 والمشاريع التي تولى تنفيذها، إن على صعيد تمكين المرأة، أو على صعيد اللقاءات والحلقات التوعوية. كما إستعرضت لبرنامج عمل 2023، النشاطات المنفذة وتلك قيد التنفيذ، لتختتم مداخلتها بعرض خطة عمل منظقة حاصبيا للسنوات القادمة.

سعيد
وتحدثت سعيد عن الدور الريادي للإتحاد النسائي التقدمي بين الجمعيات النسوية المتواجدة في لبنان، “إذ كان من أوائل الجمعيات التي طرحت أجندة نسوية على صعيد الوطن، واليوم يسعى مع جمعيات نسوية أخرى إلى وضع أجندة نسوية أخرى، إلى جانب دوره البارز والطليعي في ملف العنف الجندري بين جمعيات نسوية تعمل على الملف منذ عشرات السنوات”.

وتطرقت سعيد إلى الشؤون التنظيمية: هيكلية ورؤية الإتحاد، وأهدافه في العديد من المجالات، كما تناولت القانون الداخلي والملف التنظيمي للهيئات الإدارية والعامة على صعيد المناطق والفروع، قبل أن تعرض بشكل موجز لأهم المشاريع التي نفذها الإتحاد خلال العام 2022.

تخلل الجمعية شرح حول آلية العمل في الملف الإجتماعي، وفي برنامج دعم النساء والفتيات الناجيات من العنف قدمته كل من سارية هلال وعبير الجردي، وإختتمت بفتح باب الحوار أمام الحاضرات، ومناقشة إمكانية تنفيذ بعض النشاطات التي تتماشى مع أهداف الإتحاد.

هذا وتسلمت سعيد درعاً تكريمية، عربون شكر وتقدير من مسؤولة وعضوات هيئة منطقة حاصبيا.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى