من سرق دبابة الـ “ميركافا”؟؟

صدى وادي التيم-متفرقات/

سُرقت دبابة من قاعدة عسكرية إسرائيلية للتدريبات الليلية، بالقرب من مفترق الياكيم، شمال إسرائيل.

وفتحت الشرطة الإسرائيلية تحقيقًا مشتركًا مع الجيش الإسرائيلي، حول ملابسات قضية السرقة.

وأبلغ ممثل من قبل وزارة الأمن الإسرائيلية الشرطة بالسرقة، وباشر محققون من لواء الساحل التحقيقات، ونجحوا، بعد فترة قصيرة، بالعثور على الدبابة في ساحة خردة في منطقة نيشر القريبة، وفق ما نشرته قناة “أي 24 نيوز” الإسرائيلية، الأربعاء 20 أيلول.

وكشفت تحقيقات أولية حول ظروف الحادث، أن “الدبابة لم تكن نشطة وسرقت من المكان لأسباب يجري التحقيق بها حالياً”.

وأشار بيان، إلى أن “الحديث يدور عن هيكل دبابة من طراز “ميركافا 2″ خرجت من الخدمة قبل سنوات طويلة، ولا تحتوي على وسائل قتالية، وأجهزتُها غير فعالة، وكانت موضوعة بمنطقة إطلاق نار مفتوحة للمتنزهين، واستُخدمت بوصفها مركبة ثابتة لتدريب الجنود”.

وبيّنت القناة، أنه “قبل نصف عام، قام نشطاء في الاحتجاج ضد الإصلاحات القضائية بسرقة مدرعة شاركت في حرب يوم الغفران، وكانت موجودة في موقع في الجولان، وأُخذت هذه الدبابة في جزء من الاحتجاجات للمقاتلين الإسرائيليين من حرب يوم الغفران 1973 ضد الإصلاحات القضائية، حيث وضعت عليها وثيقة الاستقلال”.

وقالت “أي 24 نيوز” إنه “كان من المفترض أن ترافق هذه الدبابة قافلة احتجاجية، إلّا أنّ الشرطة أوقفت الشاحنة التي حملت الدبابة، وفهمت الشرطة، من خلال التحقيقات، أن الدبابة أُخذت دون إذن من قِبل قادة الاحتجاج، وهؤلاء ممن قاتلوا في هضبة الجولان خلال حرب يوم الغفران”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى