قطر تزود الجيش اللبناني بالوقود لمدة 6 أشهر

صدى وادي التيم-لبنانيات/

ذكرت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الأربعاء، أنّ صندوق قطر للتنمية، أعلن عن اتفاق جديد لتزويد الجيش اللبناني بالوقود، لمدة 6 أشهر بقيمة 30 مليون دولار، مشيرةً إلى أنّ قطر جددت التزامها الثابت بدعم “المؤسسات والسلطات اللبنانية، والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق”.

ونقلت الوكالة القطرية عن “صندوق قطر للتنمية” قوله إنّ “المساعدات القطرية تأتي في سياق التزام دولة قطر الثابت بدعم مؤسسات الجمهورية اللبنانية”، موضحةً أنّ “الصندوق كان قد قدم دعماً لوزارة الصحة اللبنانية، عن طريق تغطية نفقات مادة المازوت لعدد من المنشآت والمرافق الصحية في لبنان”.

وكانت قيادة الجيش اللبناني، قد أعلنت في 12 آب/أغسطس الجاري، استلام الدفعة الأولى من هبة مالية، بقيمة 60 مليون دولار، قدّمها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كمساهمة لدعم رواتب عناصر الجيش.

وأعلن الجيش اللبناني، في بيان عبر موقعه الرسمي، إنه “تسلّم الدفعة الأولى، من الهبة المالية القطرية وبدأ بتوزيعها بالتساوي على جميع العسكريين”.

وشكر قائد الجيش العماد جوزيف عون، دولة قطر، وأميرها على هذه المبادرة القيّمة تجاه الجيش اللبناني، منوّهاً بالتزامها تجاه لبنان وجيشه، في ظل التحديات التي تواجهه نتيجة تداعيات تدهور الوضع الاقتصادي.

يُشار الى أنّ قطر تؤمن مساعدات غذائية للجيش اللبناني منذ تموز/يوبيو 2021، وذلك في إطار المبادرة الإنسانية للدعم الاقتصادي للبنان، الذي يعاني من أزمة اقتصادية خانقة، وانهيار العملة الوطنية أمام الدولار على مدى سنوات عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى