الهيئ_ة الاسلامية الفل_سطينية في زيارة سماحة الشيخ جهاد السعدي

صدى وادي التيم – أخبار وادي التيم /

قام وفد علماني من الهيئة الاسلامية الفلسطينية بزيارة سماحة الشيخ جهاد السعدي وضم الوفد سماحة الشيخ سعيد قاسم رئيس الهيئة الاسلامية الفلسطينية والإخوة العلماء الشيخ محمد قدورة والشيخ عمر حجازي والشيخ أحمد الحنفي بالتزامن مع حضور مختار حاصبيا الشيخ أمين زويهد والشيخ سهيل أبر درغام
وكان اللقاء فرصة للتباحث في العديد القضايا التي تهم منطقة العرقوب وحاصبيا وخاصة العدوان الصهيونى الذي حصل الأسبوع الماضي في تلال كفرشوبا
وقد تحدث الشيخ قاسم فأشاد بصمود أهالي المنطقة في مواجهة .
العدو وعلى ما قام به الشيخ السعدي والشيخ ابو النجا وقال ان المجاهدين في سبيل الله هم اعظم درجة عند الله سبحانه وتعالى ان الله لم يفتح هذا الباب الا لاوليائه الصالحين مضيفا ان فلسطين بحاجة الى هكذا رجال يتسابقون ويتبخترون في خطواتهم في ساحات الجهاد اذ نقول بات قريبا جدا تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وحتى اقصانا المغتصب. جئنا اليوم لنشد على يد المقاوم الشيخ السعدي ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يثبتنا ويثبتكم على هذا النهج المقاوم. واضاف ايضا بان للشيخ جهاد السعدي صولات وجولات في لبنان وفي العراق ولا ننسى بان الشيخ جهاد كان زميلي في الاسر في معتقلات العدو الصهيوني وذكرنا بهتافاته عندما قام باربعينية الامام الحسين وكان حوالي الثلاثين مليون مكبرا امام ضريح الامام الحسين بلبيك يا اقصى ليرددوا ورائه الملايين بلبيك يا اقصى ويا قدس اننا قادمون وها هو اليوم يلبي للرسول محمد وللاقصى من على بوابة حسن في تلال كفرشوبا المحتلةوورائه الكبار والصغار ليعلن من جديد ولاءه للقدس ولنصرت المستضعفين. اذ اننا نفتخر ونعتز بامثال الشيخ السعدي واهالي بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا وكل العرقوب.
وجاء الشيخ قدورة في كلمته:
ان هذا الرجل البطل المقدام الشيخ جهاد السعدي ورفيقه الشيخ جعفر ابو النجا ومن تبعهم لاقتحام بوابة حسن في تلال كفرشوبا لا شك بان كان وراءه الجيش والشعب والمقاومة وكل الشرفاء في هذا العالم. ان هذا الرجل في امة وسوف يدخل فلسطين فاتحا منتصرا مع من احب فلسطين والقدس.
وفي كلمة للشيخ عمر حجازي:
ان الشيخ جهاد السعدي كسر حاجز الرعب بوقوفه امام المركافا الصهيونية وتمثل بحديث الرسول صلى الله عليه و آله وسلم:” نصرت بالرعب مسيرة شهر”هذه الثلة من الرجال زرعت الرعب في قلوب الصهاينة.
واضاف الشيخ احمد الحنفي في كلمته:
ان يوم الجمعة بعد الصلاة في بركة بعثائيل كان يوجد عمل يرفع راس كل عربي وكل مسلم على هذه الارض، ارض كفرشوبا عندما اقتحم الشيخ السعدي والشيخ ابو النجا بمجموعتين بوابة حسن ومعهم ثلة من شباب كفرشوبا وشبعا وحلتا وقاموا برشق دبابة ميركافا والجرافة العملاقة ولا يعنيهم شيء الا الوصول الى هذه الاليات الصهيونية مكبرين ومهللين وهاتفين بلبيك يا رسول الله لبيك يا اقصى. ونسال الله سبحانه وتعالى ان ينصر هذا الدين وينصر هذه الامة.
وكلمة مختار حاصبيا الشيخ امين زويهد جاءت على الشكل التالي:
تشرفنا اليوم بزيارة سماحة الشيخ جهاد السعدي حفظه الله وهو رائد من رواد ااوحدة الاسلامية المسيحية ومشارك في كل المناسبات على صعيد منطقة حاصبيا ومرجعيون والتاريخ يشهد له بمقاومته وشجاعته وجهاده ولنا معه صولات وجولات وسنبقى على هذه الخطى لتحرير كامل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا كما تحرر الجنوب عام ٢٠٠٠ وتحررت جبال وجرود عريال وانتصرا المقاومة سنة ٢٠٠٦ وسنبقى صامدين مسلمين ومسيحيين ومن السنة والشيعة والدروز ومن كل ابناء الطائفة الاسلامية والمسيحية حتى تحرير الاراضي المحتلة كي نرفع الهموم والمشقات عن اهلنا واحبابنا في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا.
مرحبا الشيخ جهاد السعدي بالمشايخ والحضور قائلا:
نامل ان يكون اجتماعنا هذا لوحدة الصف بين كل الطوائف والمذاهب ونكون صفا واحدا امام العدو المتغطرس والمتربص في ارضنا وقبلة نبينا الاولى بيت المقدس. تشرفنا بزيارتكم الكريمة وحلت علينا البركة بوجودكم بيننا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى