٧٥ عاما على النكبة الفلسطينية

 

صدى وادي التيم-من الصحافة العالمية/

نشرت صفحة “الأونروا حقي حتى العودة” على فيسبوك:
“يوافق اليوم الإثنين، مرور 75 سنةً على ذكرى النكبة الفلس.طينية، التي يحييها الفلس.طينيون في 15 مايو من كل عام بفعاليات مختلفة.
وتأتي هذه الذكرى الأليمة، بالتزامن مع عدوان إسرائيلي على قطاع غزة استمر لخمسة أيام ارتقى خلاله 33 مواطنًا، بينهم 6 من قادة سرايا القدس، وإصابة 190 آخرين، بالإضافة إلى هدم عشرات المنازل.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري للفلس.طينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وتنكرها لحقوقهم الوطنية والإنسانية، وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، وأيضًا حق عودة اللاجئين الفلس.طينيين إلى ديارهم.
وتشهد الأراضي الفلس.طينية المحتلة أحداثًا وتطورات مفصلية في مواجهة الاحتلال والتصدي لمخططاته الاستيطانية والتهويدية، وتحديدًا في مدينة القدس والداخل المحتل، ومحاولته طمس الهوية الفلس.طينية العربية، وتشويه النضال الفلس.طيني.
ورغم مرور 75 سنةً على النكبة، إلا أن فصولها ومآسيها لا تزال مستمرة، في ظل مخططات الاحتلال التي ينفذها من استباحة الدم الفلسطيني وسرقة الأراضي وهدم البيوت، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وغيرها من الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة.
وفي هذا اليوم، يستذكّر الفلس.طينيون تهجير أجدادهم من أرضهم قسرًا على يد العصابات الصهيونية عام 1948، وما رافقه من جرائم قتل وتشريد، وسط إصرار على تمسكهم في حق العودة إلى ديارهم التي هجروا منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى